إسرائيل تطلق صافرات الإنذار.. وفلسطين تعلن الإضراب حدادا على أرواح الشهداء

قال جيش الاحتلال الإسرائيلى إن صافرات الإنذار من الصواريخ انطلقت فى جنوب إسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لكن لم يتضح حتى الآن إن كانت أى صواريخ قد انطلقت من القطاع.

تأتى أنباء انطلاق الصافرات فى يوم إحياء ذكرى النكبة وبعد يوم من مقتل 60 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية خلال احتجاجات على الحدود.

وعم إضراب شامل اليوم الثلاثاء، المحافظات الفلسطينية؛ حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة الذين ارتقوا بنيران الاحتلال الإسرائيلى خلال مسيرات العودة السلمية التى انطلقت أمس فى الذكرى السبعين للنكبة، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وشمل الإضراب كافة مناحى الحياة التجارية والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، التزاما بالحداد الوطنى، الذى أعلنه الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى مستهل اجتماع القيادة الطارئ برام الله، حيث تم تنكيس الأعلام وإعلان الحداد العام لثلاثة أيام.

وارتفع عدد الشهداء فى قطاع غزة اليوم إلى 59 شهيدا، فيما أصيب 2770 مواطنا على الأقل، إثر الهجوم الإسرائيلى بالرصاص الحى على المتظاهرين السلميين الذى خرجوا للمطالبة بعودتهم إلى ديار أجدادهم الذين هجروا منها قسرا قبل 70 عاما.

التعليقات