بالفيديو.. الزمالك بطلًا لكأس مصر بعد الفوز على سموحة بركلات الترجيح

حسم فريق الزمالك لقب بطولة كأس مصر بالفوز على نظيره نادي سموحة بركلات الجزاء بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب بنهائي بطولة كأس مصر .
 
وبدأت المباراة سريعة من نادي الزمالك وانطلق النقاز من الجانب الأيمن يرسلها عرضية لكن دفاع سموحة يخرجها لركنية يلعبها عنتر بالمنطقة وسط دربكة دفاعية وتخرج لركنية جديدة يبعدها الدفاع السكندري رغم محاولات اوباما وعماد فتحي لإحياء الهجمة .
 
وعلى عكس سير المباراة رغم هجوم الزمالك من جانبي الملعب والضغط بطول الملعب يرد سموحة بهجمة سريعة في الجانب الأيسر لتصل عرضية لحسام حسن داخل المنطقة الذي يودعها في شباك جنش معلنا عن تقدم سموحة بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .
 
وحاول الزمالك بعد الهدف اللعب من جانبي الملعب عن طريق النقاز وفتوح وسط تكتل دفاعي من سموحة الذي اعتمد فقط على المرتدات عن طريق اوكري وحسام حسن وحمدي زكي .
 
ويمرر حمدي النقاز عرضية متقنة تصل لمحمود عبدالعزيز الذي يلعبها رأسية قوية يتصدى لها المهدي سليمان بصعوبة ويبعدها لركنية لتضيع معها فرصة التعادل للزمالك في الدقيقة 15 من عمر المباراة .
 
وتتوالى محاولات الزمالك ويحصل طارق حامد على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيسر يلعبها النقاز ويحاول عليها محمود علاء لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 22 من عمر المباراة .
 
ويتوغل كاسونجو في دفاعات سموحة ويحصل على كرة بينية يسددها الكونغولي مباشرة لكنها تمر بجوار القائم بعدها تنشط الجبهة اليسرى بالزمالك عن طريق عماد فتحي وفتوح ويحصل الزمالك على ركنيتين متتاليتين ولكن دفاع سموحة كان بالمرصاد لكل المحاولات البيضاء .
 
وتتوالى ركنيات الزمالك ويرسل النقاز عرضية بيسراه تصل لكاسونجو الذي فكر في تسديد الكرة مرة واحدة أو استلامها لتضيع خطورة الهجمة ويشتهها دفاع سموحة بمرتدة خطيرة ينقذها جنش في الدقيقة 29 من عمر المباراة .
 
وتزداد حدة المباراة ويحاول لاعبو سموحة إهدار الوقت مبكرا ويتلقى كاسونجو بينية من عنتر داخل المنطقة ويراوغ مدافع سموحة ويحاول تسديد الكرة قبل أن ينقذها المهدي سليمان وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 37 من عمر اللقاء .
 
ويستمر هجوم الزمالك ويمرر عنتر كرة “لوب” لأوباما داخل المنطقة الذي يمررها لفتوح لكن دفاع سموحة يمنع العرضية بعدها يتوغل عبدالعزيز وعنتر ويحصل الزمالك على ركلة حرة من على حدود المنطقة ينقذها حارس سموحة بقبضة يده ويمنع فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 43 من عمر المباراة .
 
وتتوالى الركلات الحرة للزمالك على حدود المنطقة ويسدد عبدالعزيز كرة لكنها تعلو العارضة بعدها يسدد فتوح كرة يسارية لكن يتصدى لها المهدي سليمان ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع تتواصل خلالها هجمات الزمالك من عمق الملعب والجانبين ولكن تكتل دفاع سموحة يمنع وجود خطورة حقيقية على المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم سموحة بهدف دون رد .
 
 
الشوط الثاني:
ومع بداية الشوط الثاني استمر ضغط الزمالك بطول الملعب على لاعبي سموحة في محاولة لتعديل النتيجة ويحاول عنتر وفتحي فتح ثغرات بدفاع سموحة ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى .
 
وفي الدقيقة 51 يدفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول أيمن حفني بدلا من عماد فتحي في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق في المباراة .
 
ويتوغل النقاز في الجبهة اليمني ويرسلها عرضية يخرجها دفاع سموحة لركنية يلعبها حفني لكن يشتتها دفاع سموحة بعيدا عن منطقة الخطورة واستمر الفريق السكندري معتمدا على المرتدات خلف دفاع الزمالك لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش .
 
واستمرت محاولات الزمالك وحاول كاسونجو السيطرة على الكرة داخل المنطقة قبل أن ينقذها حارس سموحة ويدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته بنزول عبدالله جمعة بدلا من محمد عنتر في الدقيقة 68 من عمر المباراة .
 
ويتعرض فتوح لإعاقة في وسط الملعب من حسام حسن الذي اعترض على الحكم بصورة غير لائقة ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية ويتعرض للطرد في الدقيقة 70 من عمر المباراة .
 
ويدفع الزمالك بثالث تغييراته بنزول باسم مرسي بدلا من محمود عبدالعزيز لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في الجزء الأخير من المباراة .
 
ويستبسل دفاع سموحة أمام الهجمات البيضاء ويواصل لاعبو الفريق السكندري محاولة إهدار الوقت بكل الطرق ويمرر طارق حامد الكرة لفتوح تصل للنقاز الذي يمر ويحولها عرضية خطيرة وسط دربكة دفاعية من سموحة ويخرج الحارس ليبعدها بعدها ترتد من جديد داخل المنطقة لحفني وعبدالله جمعة ولكن الدفاع يشتتها من جديد في الدقيقة 82 .

سموحه يهدر فرصة الهدف الثاني امام الزمالك | نهائي كأس مصر 2017 - 2018

ومن هجمة سريعة تصل لكاسونجو ويمر من المهدي سليمان الذي يعرقله خارج المنطقة ويحصل على البطاقة الصفراء ومن ركلة حرة على حدود المنطقة يرسلها النقاز عرضية متقنة يقابلها المهاجم الكونغولي برأسية متقنة في الشباك معلنا عن تعادل الزمالك في الدقيقة 85 من عمر المباراة .
 
وتهدأ المباراة قليلا بعد هدف التعادل وتمر الدقائق الأخيرة هادئة ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع ويحاول حفني فتح ثغرات بالدفاع السكندري ويتعرض بعدها فتوح لعرقلة من الجانب الأيسر وبطاقة صفراء للاعب رجب بكار .
 
ومن ركلة حرة يمرر النقاز عرضية يقابلها محمود علاء برأسية من داخل المنطقة ليتصدى لها حارس سموحة بثبات وتمر اللحظات الأخيرة بدون خطورة لينتهي الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .
 
ومع بداية الشوط الإضافي الأول حاول سموحة الانتفاضة وشن هجمات على الزمالك ولكن لم تشكل خطورة على مرمى جنش رغم محاولات ناصر ماهر فيما رد الزمالك بأكثر من هجمة خاصة عن طريق الجانب الأيسر لكن دفاع سموحة تصدى لها وأبعدها عن المرمى .
 
وفي الدقيقة 97 تصل كرة عرضية من أيمن حفني لباسم مرسي الذي حاول لعبها رأسية لكنها تمر بعيدا عن المرمى وتعود الكرة لتنحصر في وسط الملعب بعد ظهور الإجهاد على كلا الفريقين .
 
ويتوغل عبدالله جمعة من الجانب الأيمن في دفاعات سموحة ويسددها يسارية رغم وجود النقاز وأوباما معه في منطقة الجزاء لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 102 من عمر المباراة .
 
وتعود المباراة لمنطقة الوسط من جديد بين محاولات من سموحة وتسديدة من الونش من خارج المنطقة يتصدى لها المهدي سليمان بسهولة ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين .
 
وتصل المباراة للشوط الإضافي الثاني وسط مجهود مضاعف من كلا الفريقين ويمر حفني داخل المنطقة ثم يمررها للنقاز الذي يرسلها عرضية يلعبها كاسونجو رأسية تعلو العارضة في الدقيقة 106 من عمر المباراة .
 
ويمرر النقاز عرضية من الجانب الأيمن من ركلة حرة تصل لمحمود علاء وترتد على حدود المنطقة وتصل من جديد طولية لباسم مرسي الذي استقبلها وحاول تسديدها قبل أن يشتتها الدفاع ويكثف الزمالك من هجماته على أمل حسم المباراة قبل ركلات الجزاء ويحاول كاسونجو لكن استبسال دفاع سموحة يبعد الكرة بعيدا عن الخطورة .
 
ويمرر النقاز من جديد عرضية يقابلها باسم مرسي برأسية بعيدا عن المرمى في الدقيقة 112 من عمر اللقاء ويواصل الزمالك محاولاته فيما يضع سموحة جميع لاعبيه في منطقة الدفاع لمحاولة الوصول بالمباراة لركلات الجزاء .
 
ويكثف الزمالك من هجماته في اللحظات الأخيرة ويحصل جمعة على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها باسم مرسي وترتطم بالحائط البشري بعدها يحاول عليها حفني وجمعة ولكنها تخرج بعيدا عن منطقة الخطورة .

لحظة طرد " حسام حسن " لاعب سموحه | نهائي كأس مصر 2017 - 2018

ويسدد الونش كرة من خارج المنطقة لكن بدون خطورة ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح لحسم البطولة .
 
ركلات الجزاء 
سدد سموحة أولا عن طريق عبدالله بكري ويسددها أعلى العارضة لتضيع أول ركلة ويلعب محمود علاء أول ركلة للزمالك ويحرزها بالزاوية اليمنى العلوية معلنا عن تقدم الزمالك ويسدد لسموحة محمود معاذ ثاني ركلة في وسط المرمى معلنا عن تسجيل أول ركلة لسموحة بعدها يسدد للزمالك طارق حامد يلعبها أرضية على يسار الحارس معلنا عن تقدم الزمالك مجددا ويسدد ياسر إبراهيم الكرة لسموحة بالزاوية اليسرى العلوية معلنا عن تسجيل الركلة الثانية لسموحة ويسدد عبدالله جمعة للزمالك بالزاوية اليمنى الأرضية معلنا عن تقدم الزمالك من جديد وينفذ إسلام صالح الركلة الرابعة لسموحة يودعها في الشباك بالزاوية اليمنى العلوية لجنش معلنا عن تعادل الفريقين من جديد وينفذ حمدي النقاز الكرة الرابعة للزمالك يودعها أرضية بالزاوية اليمنى معلنا تقدم الزمالك من جديد وينفذ لسموحة السيد فريق الركلة الخامسة ويودعها على يمين جنش معلنا عن تعادل الفريقين ويسدد الركلة الخامسة للزمالك يوسف اوباما ويودعها بالزاوية اليمنى الأرضية معلنا فوز الزمالك 5/4 بركلات الجزاء وتتويجه المستحق بلقب كأس مصر .

 

 

الهدف الأول لـ سموحة امام الزمالك " حسام حسن " نهائي كأس مصر 2017 - 2018

الهدف الأول لـ الزمالك امام سموحة " كاسونجو كابونجو " نهائي كأس مصر 2017 - 2018

التعليقات