مواعيد المترو في رمضان.. وقت إضافي والعمل أكثر من 20 ساعة متواصلة

ساعات إضافية أقرها الدكتور هشام عرفات وزير النقل، لأوقات تشغيل المترو لتمتد حتى الثانية ليلًا خلال شهر رمضان.

وأصد وزير النقل، توجيهات لقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان المعظم، من خلال إعلان حاله الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو في الخطوط الثلاثة "حلوان – المرج" و"شبرا الخيمة – المنيب" و"العتبة – الأهرام بمصر الجديدة".

وحسب بيان اليوم الأربعاء، وجه وزير النقل بضرورة تعديل ساعات تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان؛ لتصبح:

من الساعة 5.30 صباحًا حتى الساعة الثانية صباح اليوم التالي، على أن يتقابل آخر قطارين بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 1.30 صباحًا، ويتقابل آخر قطارين بالخط الثاني والثالث في تمام الساعة 1.25 صباحًا.

وشدد الوزير على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بنقاط الإسعاف المنتشرة بالمحطات المختلفة لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها ونقلها إلى أقرب مستشفى بمعرفة مرفق الإسعاف.

وصرح المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، بأنه جرى إعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي عدد رحلات 1614، رحلة يوميًا بخطوط المترو الثلاثة؛ لتواكب الزيادة في عدد الركاب، منها 520، رحلة بالخط الأول بزمن تقاطر 4 دقائق، ونحو 664 رحلة بالخط الثاني، بزمن تقاطر 3دقائق، و430 رحلة بالخط الثالث بزمن تقاطر 5 دقائق.

وأضاف الفضالي، أنه جرى الاستعداد برحلات إضافية يوميًا بالخطين الأول والثاني، يجري تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب، بجانب إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقًا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل.

من جانبه أكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة أنه تم عمل مجموعات بالمحطات لمتابعة أي معوقات تحدث والعمل فورًا على حلها، وزيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك، وتشغيل مكاتب الاشتراكات يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساء.

وأوضح صبرة تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن 16048 وخدمة الواتس آب " 01221116048 & 01021778887 " ويستمر العمل بالخدمات على مدار اليوم لتلقي جميع الشكاوى والاقتراحات والاستفسارا

التعليقات