وزارة النقل تعلن عن إجراءات جديدة لتسهيل حصول المواطنين على تذاكر واشتراكات المترو

أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، تنفيذ حزمة جديدة من الإجراءات المهمة التي تسهم في تسهيل حصول ركاب المترو على التذاكر والاشتراكات.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن أول تلك الإجراءات هو بيع التذاكر وعمل الاشتراكات في (10) سنترالات موزعة كالتالى: (شبرا مصر- الألفي- باب اللوق- الدقى- الجيزة- القبة- عين شمس- المنيل- المعادي- العباسية) بشكل مبدئى على أن تزداد المنافذ تباعاً، كما يتم بيع تذاكر واستلام استمارات الاشتراكات من مكاتب مخصصة بـ(جامعة القاهرة- عين شمس- الأزهر- حلوان ومنفذ أمام مجمع التحرير) ، وذلك تسهيلاً على مستخدمي مترو الأنفاق.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم بيع التذاكر واستلام استمارات الاشتراكات بـ(5) مكاتب بريد هي: (حدائق الزيتون- سراي القبة- المعادي- محطة الجيزة- مدينة الأوقاف "محطة البحوث") بشكل مبدئي على أن تزداد المنافذ تباعاً، وسيتم أيضًا بيع التذاكر في جميع مكاتب فروع فورى بلاس بمحافظات القاهرة الكبرى.

وأكدت الوزارة، أنه تم عمل تخفيضات إضافية على الاشتراكات الجماعية لجميع (الشركات، الوزارات، البنوك، الهيئات)، تتراوح بين 3% إلى 5%، مع إعفاء كل اشتراك من قيمة الاستمارة وهي 5 جنيهات.

يشار إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق سبق وحددت 24 منفذًا لعمل الاشتراكات بخطوط المترو الثلاثة تسهيلا على الموطنين.

 

التعليقات