الخارجية تخصص "صفحة" للمشجعين.. وإرشادات خاصة بمونديال روسيا

قررت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، تخصيص صفحة على موقعها الإلكتروني لتقديم الإرشادات اللازمة للمشجعين المصريين المسافرين إلى دولة روسيا الاتحادية لحضور فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لفعاليات البطولة وتوفير الرعاية الكاملة للمشجعين المصريين.

وقال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن وزارة الخارجية تنسق بصورة يومية مع كافة أجهزة الدولة المعنية والجانب الروسي عبر السفارة المصرية في موسكو، لوضع الإرشادات اللازمة للمواطنين المصريين على أن يتم تحديث تلك الإرشادات كلما استدعت الحاجة.

وتتناول الإرشادات التي تم إطلاقها على موقع الوزارة مستندات إثبات الشخصية الواجب على المواطن حملها عند السفر إلى روسيا، وتوقيتات الدخول والمغادرة طبقا لقواعد التأشيرة المعمول بها في هذا الصدد، وإرشادات الإقامة وحجز الفنادق والانتقالات، والحد الأقصى من المبالغ المالية المسموح بدخولها مع المواطن.

وكشف أبوزيد، أن الإرشادات تتضمن أيضًا بعض النصائح العامة التي تسهل من زيارة وإقامة المشجعين، وعناوين مراكز استخراج بطاقات المشجعين Fan ID في المدن الروسية التي ستستضيف مباريات المنتخب المصري، وعناوين بعض أقسام الجوازات التي يمكن تسجيل الإقامة بها فور الوصول، إضافة إلى أرقام الطوارئ الخاصة بالسلطات الروسية وبيانات الاتصال بالسفارة المصرية في موسكو.

كما أنه من المقرر تخصيص خطوط ساخنة إضافية على مدار الساعة يُعلن عنها تباعاً لتلقي اتصالات المشجعين المصريين.

وفي ختام تصريحاته، أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية على أن الوزارة تتولى متابعة الاستعدادات النهائية لهذا الحدث الهام بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة المعنية، وأنه جارٍ اتخاذ الترتيبات النهائية في هذا الشأن من أجل تيسير إقامة المشجعين المصريين.

التعليقات