التفاصيل الكاملة لتدهور الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني.. "هل ينتهى عصر عباس"؟

أكدت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، في تقرير لها أعدته عن الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن حالته الصحية باتت متدهورة تمامًا بعدما تم نقله إلى المستشفى منذ يومين لتلقي العلاج وهذه المرة تعد الثالثة على التوالي خلال أسبوع واحد.

وكانت مصادر فلسطينية في رام الله، قد أشارت أمس الأحد، أن أبو مازن مازال في المستشفى يتلقى العلاج للمرة الثالثة هذا الأسبوع، إلا أن حالته “مطمئنة” كما أشارت المصادر الفلسطينية، حيث خضع الرئيس الفلسطيني لعملية بسيطة فب الأذن الثلاثاء الماضي وتطلب الأمر دخوله المستشفى مرة أخرى.

فيما وأكد أحد المسؤولين الفلسطينيين، أن الرئيس محمود عباس قد تعرض لارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير أمس الأحد، الأمر الذي استدعى نقله على الفور للمستشفى للوقوف على تطورات حالته الصحية.

أما من جانب الصحيفة الإسرائيلية “هاآرتس”، فقد عنونت تقريرها بعنوان : ” عصر أبو مازن قارب على الانتهاء “، وأوضحت الصحيفة أن محمود عباس تعرض لإصابة خلال الأيام الماضية بإلتهاب رئوي حاد، وأن حراره جسده وصلت إلى 40 درجة مئوية والأطباء يحاولوا خفضها مؤخرًا.

وتقول الصحيفة الإسرائيلية أيضًا، أن أبو مازن دخل المستشفى وخرج منها على مدار الأسبوع الماضي ثلاث مرات، مؤكدة أنه بعد إصابته بإلتهاب رئوي حاد تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي بينما لم يتم الكشف الآن على حالته الصحية ومدى استقرارها.

فيما وأضافت الصحيفة، أن أبو مازن قد يكون تعرض لضغط عصبي كبير مؤخرًا، كما أشارت الصحيفة أن محمود عباس مدخن شره للغاية ومن الممكن أن التدخين قد أثر على صحته الفترة الماضية بعد التداعيات الأخيرة التي تشهدها القدس بعد نقل السفارة الأمريكية.

 

التعليقات