أزمة جديدة لـ"أبو عمر المصري".. تعرف عليها

يواجه مسلسل "أبوعمر المصري" الذي يعرض على عدد من القنوات التلفزيونية، أزمة بعد اعتراض الكاتب عز الدين شكري فشير على عدم تواجد اسمه في الدعاية وتتر المسلسل المأخوذ عن روايتين له.

وقال الدكتور عزالدين، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه تواصل مع الشركة المنتجة بشأن الأزمة فكان الردّ عليه: "مش هقدر أصحح الوضع"، مؤكداً على تقديم دعوى قضائية لاسترداد حقه.

ومن جانبه، قال مالك عدلي، محامي "فشير"، إنه سيقيم دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية لموكله، مؤكدًا أنه جاري تحضير الدعوى والأوراق المطلوبة لها.

وأضاف "عدلي" في تصريحات لمصراوي، أنه سيطلب تعويضًا قدره 5 ملايين جنيه، بسبب انتهاك حقوق الملكية للسفير السابق والكاتب عزالدين شكري فشير، وإيهام الجمهور أن العمل من تأليف المؤلفة الوارد اسمها في العمل حاليًا.

وكان "فشير" كتب على حسابه بموقع فيسبوك بخصوص مسلسل (أبوعمر المصري): "فوجئت بإزالة اسمي من بوسترات المسلسل وإعلاناته ثم من مقدمة المسلسل نفسه، بحيث أصبح يبدو وكأنه من تأليف كاتبة السيناريو، وذلك في مخالفة صريحة للقواعد المعمول بها ونقضًا لنصوص العقد المبرم بيني وبين الشركة المنتجة والذي تم بمقتضاه تحويل روايتي "مقتل فخرالدين" و "أبوعمر المصري" إلى هذا المسلسل. ومع تقديري لأسرة المسلسل وتمنياتي لهم بالنجاح، فقد شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية لإلزام الشركة المنتجة باحترام حقوق التأليف الخاصة بالروايتين".

 

التعليقات