15 موقف من بيان تركى آل الشيخ يثبت تخبط مجلس الخطيب فى الأهلي

 
أثار بيان تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، وكذلك الرئيس الشرفى السابق للأهلي بعدما اعلن عن اعتذاره رسميا عن المنصب، حالة من الغضب داخل الوسط الرياضى المصري، بالإضافة إلى غضب عارم من جانب جماهير القلعة الحمراء.
 
وكشف البيان عن حالة تخبط شديدة من جانب إدارة النادى الأهلى..
 
توجد بعض النقاط التي يجب إلقاء الضوء عليها
 
 - إعلان تركى آل الشيخ عن قيامه بتمويل حملة الخطيب بـ 5 مليون جنيه قبل انتخابات النادى الأخيرة، والتي أسفرت عن فوز قائمة بيبو كاملة.
 
- طالبه بدعم الحملة بمليون جنيه آخر، فى ظل شراسة المنافس الآخر محمود طاهر، وقيام رجال أعمال آخرين بدعمه مثل أحمد أبوهشيمة ونجيب ساويرس.
 
- طلب الخطيب دعماً سنويا للنادي وتعهد آل الشيخ بذلك على أن يقتصر الدعم على فترة رئاسة بيبو فقط.
 
- التفاوض مع أحمد الشناوي بعد اكتشاف وجود ثغرة فى عقده مع الزمالك، لكن الخطيب تراجع بعدما أن هناك غضب جماهيري بسبب كون اللاعب من بورسعيد.
 
- صفقة انضمام حمدي النقاز لصفوف الزمالك كانت بمثابة اعتذار وترضية من تركى آل الشيخ الشيخ لرئيس نادي الزمالك الذي انتابه الغضب بعد علمه بمحاولة خطف الشناوي.
 
- تركى آل الشيخ هو الذي تكفل، بناء على طلب الخطيب، بتجديد عقود :أحمد فتحي وعبدالله السعيد، بالإضافة إلى إعارة اللاعبين الذين لا يلعبون بصفة أساسية في النادي الأهلي أمثال عمروبركات وصالح جمعة وأحمد الشيخ وحسين السيد وعماد متعب وتم الاتفاق بينهما على التجديد للسعيد وأحمد فتحي، وترضيتهما بمبلغ من خلف ظهر بقية اللاعبين لكن الخطيب فشل في إحضارهما للمملكة في مباراة اعتزال فؤاد أنور !
 
- الخطيب هو الذي طلب من "الشيخ"، بحضور القيعي وشوبير وزيزو، البحث عن مدرب أجنبي للموسم القادم لعدم رغبته التجديد مع حسام البدري، الذي كان يعلم بالقرار، وأبدى اقتناعه به امام الخطيب، وطلب دعم "الشيخ" للحصول على فترة معايشة مع أحد المدربين العالميين في أوروبا لمدة أشهر ويفضل أن يكون جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ووعده بذلك.
 
- قبل يوم واحد من حضور  تركى آل الشيخ للنادي طلب الخطيب لقائه بشكل عاجل وبرر طلبه بأن السعيد وفتحي في طريقهما للتوقيع في الزمالك أو أنهم وقعوا بالفعل وأن هذا سيسبب له مشكله لفشله في التجديد، وبعد مغادرته طلب الشيخ أحمد فتحي والسعيد في منزله، وجاء أحمد فتحي وتم إنهاء الأمر في لحظتها ولم يستطع الوصول للسعيد.
 
- أحمد فتحي كشف أن الخطيب طلب التوقيع على بياض لكنه رفض واعترف أن أعضاء في المجلس حذروهم من التواصل مع الشيخ، ومن سيفعل سيتم منعه من الاحتراف في السعودية والإمارات، وهو ما تكرر على لسان "السعيد" عندما قال، وهو يبكي :"طلبوا مني التوقيع على بياض والزمالك عرض علي 40 مليون جنيه، وعندما تواصلت مع سيد عبدالحفيظ قال لي: يا عبدالله روح شوف رزقك، الأهلي مش حيعطيك ولا ربع المبلغ ده! 
 
- بعد تدخل تركى آل الشيخ لإجهاض صفقة انتقال السعيد للزمالك، وتحمله لكل تبعاتها، فوجيء باتصال من الخطيب يبلغه أن السعيد لن يدخل النادي لانه خانه عندما وقع للزمالك وبعدها بدقائق اتصل السعيد وهو يبكي قائلاً :"طلبوا مني عدم الحضور للنادي مرة أخرى أرجوك انقلني للزمالك".
 
- الخطيب اعترف بوجود بوادر حالة عصيان بين عدد من لاعبي الأهلي، بسبب فتحي والسعيد، يقودها شريف إكرامي.
 
- تركى أل الشيخ كشف إن الخطيب انزعج بشدة لأنه احتسى الشاي في منزل العامري فاروق نائب رئيس النادي ولم يشربه في منزل الخطيب رغم ان الأمر تم بالصدفة.
 
- بسبب تخبط وتردد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الخطيب، جرى التراجع عن غالبية الطلبات التي تم إبلاغها للشيخ، بعد شروعه في تنفيذها (التعاقد مع شركة نايكي للملابس / تنظيم مباراة فالنسيا والأهلي/ التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز / إلغاء التفويض الذي يتيح الاتفاق مع مدرب تشيكي).
 
- بعد ان طلب الخطيب من الشيخ "تخليصه من السعيد " سافر الأخير إلى الرياض، وتحمل "الشيخ" نفقات انضمامه لفريق فنلندي على ان ينضم لفريق سعودي عند فتح باب التسجيل ( وهنا أضاف الشيخ جملة لها دلالتها الخطيرة بقوله : رغم أن ذلك يتعارض مع مصلحة المنتخب السعودي ) بمعنى ان الحفاظ على لياقة السعيد واستمرار وجوده في الملاعب يعود بالفائدة على المنتخب الوطني المصري وحده، ويضر المنتخب السعودي الذي تضمه ومصر مجموعة واحدة.
 
- الخطيب يناور من أجل تجديد منشئات النادي، وعلى رأسها غرفة الملابس وملعب التتش، ويبلغ الشيخ أن المدرب الارجنتيني رامون دياز اشترط تجديدها قبل أن يباشر التدريب، ما دعا "الشيخ" إلى الموافقة على تحمل نفقات التجديد،ورد عليه قائلاً :"سأبعث مهندسين للعمل على معالجة الوضع في أسرع وقت".
 
التعليقات