حقيقة "الكارت الممغنط" لتوفير استهلاك الكهرباء.. بـ 370 جنيه في 3 سنوات !!

تمكنت مباحث الأموال العامة، أمس، من ضبط مالك شركة لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير استهلاك الكهرباء والبنزين.

أكدت تحريات ومعلومات ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، انتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية، بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية في مجال استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن (30 إلى 35 %) من الاستهلاك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء الواقعة «محمد.ح» 35 سنة، صاحب ومدير شركة بمنطقة المقطم في القاهرة ومقيم بالنزهة، والذي قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة «نانو توفير» لدى شركته، لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التي تتسبب في هدر الطاقة وتقلل قيمة فواتير الكهرباء.

وأضافت التحريات، أن المتهم ادعى أن الكارت صالح للاستخدام لمدة من 3 إلى 5 سنوات، وطلب مندوبين لتسويق تلك الكروت بقيمة 370 جنيها للكارت الواحد لصالح شركته، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى منحه توكيلات لهم في توزيع الكروت وبيعه لهم كميات منها لبيعها وتداولها فـــى الأســواق على المواطنين، حــيث اكتشف من استخدمها عـــدم جدواها في توفير استخدام الطاقة والبنزين.

بإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطه بمقر الشركة بالمقطم، وبمواجهته اعترف بنشاطه، وأضاف بأنه سبق وأن استورد 10 آلاف كارت من هذه الكروت من خارج البلاد، ولدى اكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

استدل رجال المباحث على 6 أشخاص من ضحاياه، وقرروا قيام المتهم بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 40 إلى 100 ألف جنيه للفرد الواحد بإجمالي 360 ألف جنيه، وتسليمهم كروت بقيمتها، وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها في توفير الطاقة وقاموا بردها للمتهم والذى رفض رد المستولى عليها.

 

التعليقات