كيف تقيس سرعة الانترنت في المنزل؟.. قفل الراوتر وفتحه لن يفيد

لمعرفة ما إذا كانت الشركة التى تتعامل معها توفر لك السرعة المتفق عليها أم لا، يوجد قائمة من المواقع الشهيرة التى تساعدك على قياس سرعة الإنترنت فى منزلك بسهولة، وفيما يلى نرصد لك أبرزها:

Ookla Speedtest
واحدة من أكثر خدمات اختبار سرعة الإنترنت المعروفة هى Ookla Speedtest، ويمكن لهذه الخدمة قياس استجابة اتصالك بالشبكة، وبالنسبة لسرعة التحميل، يتم إعطاء قياسات دقيقة، ويمكنك مقارنة هذه الأرقام بالسرعة التى يعدك بها مقدم خدمة الإنترنت.

Fast.com
تمتلك Netflix اختبار سرعة الإنترنت خاص بها يسمى Fast.com، التى تعتمد تمامًا على المتصفح، وكل ما عليك فعله هو توجيه متصفحك إلى Fast.com وسيتم تشغيل الاختبار تلقائيًا وإظهار سرعة التنزيل عند الانتهاء من ذلك.

SpeedOf.Me
ما يميز هذه الأداة هو الرسم البيانى فى الوقت الفعلى الذى يتابع التقلبات فى السرعة أثناء تشغيل الاختبار، ويمكنه أيضًا تزويدك بتقارير لجميع الاختبارات التى أجريتها للمقارنة.

وكانت منصة اختبار وتحليل سرعات الإنترنت الشهيرة Ooklaقد كشفت فى تقرير حديث أن مصر احتلت المرتبة الـ 85 من حيث سرعة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة على مستوى العالم، بمتوسط سرعة 15.40 ميجا فى الثانية، متراجعة مركز واحد عن شهر يناير.

 

ووفقًا للتقرير، أظهر مؤشر Speedtest Global لشهر فبراير أن Norway هى الدولة الأعلى فى العالم فى مجال خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول بمعدل سرعة تنزيل يبلغ 62.07 ميجابت فى الثانية.

 

وتحظى سنغافورة بمكانة عالية فى سرعة الإنترنت الأرضية بمتوسط سرعة تنزيل تبلغ 161.53 ميجابت فى الثانية.

 

من الجدير بالذكر أن مؤشر Speedtest Global يقارن بيانات سرعة الإنترنت من جميع أنحاء العالم شهريًا، ولدى الشركة 7011 خادما على مستوى العالم.

 

التعليقات