5 أفلام رومانسية بمناسبة عيد الحب.. "من أجل فلانتين عاطفي"

اختار المصريون 4 نوفمبر ليكون عيدا للحب لهم بخلاف يوم الفلانتين العالمي الذي يوافق 14  فبراير من كل عام، وربما لم نلاحظ الورود الحمراء في الشوارع، والدباديب الحمراء المعلقة، لكن المصريات بشكل خاص بكل تأكيد لاحظتهم، وأدركت أن تاريخ اليوم مميز لكل الأحباء المصريين، لكن لا داعي للتوتر والحيرة في كيفية قضاء اليوم إن لم تكن قد فكرت في هدية، فلهذا السبب وجدت الأفلام الرومانسية
 
ونستعرض في القائمة التالية مجموعة من الأفلام الرومانسية المميزة بعضها ما زال يعرض في السينمات حتى الآن محققًا إيرادات وآراء إيجابية، وبعضهم قديم يجعلك تشعر بالحنين إلى أزمنة لم تعشها.. فلنستعرضها سويًا:
 
1- فيلم A Star Is Born
من بطولة برادلي كوبر وليدي جاجا، ويحكي عن قصة صعود مغنية إلى أضواء هوليوود، بعد أن فتح لها المغني الذي يقوم بدوره برادلي أبواب الشهرة، في وقت أحبطها فيه كل المنتجين ومكتشفي المواهب الذين رأوها رغم موهبتها الواضحة، لأنهم يرونها قبيحة، ولا تصلح أن تكون نجمة غناء.
 
الفيلم يتحدث عن الفرص الثانية والإيمان بالحبيب ودفعها ليكون في أفضل أحواله، سواء من جهة برادلي الذي حولها إلى نجمة، أو من ناحيتها حين ساعدته للتخلص من إدمانه، بكل تأكيد يقدم الفيلم قصة رومانسية جدية بالمشاهدة، والدليل احتلاله المركز الثاني في شباك التذاكر الأمريكية بإيرادات وصلت إلى 148 مليون دولار.

 

2- فيلم Crazy Rich Asians
يحكي الفيلم عن عائلة آسيوية غنية، يقع الابن الوحيد لهذه الأسرة في حب فتاة من أسرة متواضعة ماديًا، ويحاول الشاب تعريف أسرته بالفتاة تمهيدًا للزواج منها، إلا أن والدته ترفض تمامًا فكرة الزواج، وتحاول إنهاء علاقة الاثنين بأي شكل، وهو من بطولة كونسانس وو وهينري جولدينج.
نجح الفيلم في أن يتصدر شباك التذاكر العالمي فور صدوره، وهو أول فيلم أبطاله اسيويون، ويشبه في تناوله وطريقة تصويره أفلام ديزني، وكأنه قصة سندريلا الفقيرة، وأميرها الوسيم الغني، لكن هذه المرة بأبطال حقيقيين.. الفيلم يعرض في السينمات حاليًا، وهي فرصة لمشاهدته احتفالًا بالمناسبة.

 

3- فيلم When Harry Met Sally
ليست كل الأفلام الرومانسية تحتاج إلى حبكة درامية كي تقدم قصة حب لا تنسى، والدليل فيلم When Harry Met Sally، فعلى عكس أفلام رومانسية كثيرة مثل The Vow و The Fault in our Stars التي كان لا بد للبطلة فيها أن تموت أو تفقد الذاكرة كلية كي يندمج الجمهور، يعرض لك الفيلم قصة مسلية ولطيفة بين شخصين يفران من حبهما بمضي الأعوام بسبب أفكارهما المختلفة ليكتشفا في النهاية أن الاختلاف لا يعني العداوة بالعكس، فكلما مرت الأعوام يزدادن حبًا لبعضهما وتقديرًا للاختلاف الذي كان السبب في هذا الحب.. بنرشحلك أفلام رومانسية مختلفة هنا..

 

4- فيلم The Big Sick
لا بد أنك فكرت من قبل ماذا يحدث عندما يتزوج اثنان من شخصية وجنسية مختلفة، لا بد أن الموقف سيجمع بين الصعوبة والكوميديا، وهذا باختصار هو قصة فيلم The Big Sick الذي ترشح للفوز بأوسكار أفضل سيناريو، وفاز بجائزة النقاد لأفضل فيلم كوميدي.
الفيلم من بطولة كميل نانجياني وزوي كازان، ويحكي عن شاب هندي يتعرف على أمريكية، ويرغب في الزواج منه إلا أن اختلافاتهما تعوق هذه الخطوة، وعلى البطل أن يواجه خيارًا ين عائلته وحبيبته، وهي معضلة يقع فيها كثير من المقبلين على الزواج هذه الأيام.

 

5- فيلم A Walk to Remember
قدم الكاتب نيكولاس سباركس مجموعة من أهم الروايات والأفلام الرومانسية في العصر الحديث مثل The Fault in our Stars ، The Note Book، The Best of Me وغيرهم، لكن قبل تقديم كل هذه الأعمال قدم أهم فيلم في التسعينيات، حسب آراء كثير من المراهقين في ذلك الوقت، فيلم A Walk to Remember، من بطولة ماندي مور وشين ويست ويحكي عن مراهقة متدينة وقعت في حب شاب متمرد وسويًا يتغيران للأفضل دون أن يعلم حبيبها أنها تحتضر بسب السرطان.. قصة حزينة لكنها بكل تأكيد رومانسية! لو حابب تشوف أفلام تانية اضغط هنا..

كما أن للسينما المصرية باع طويل في تقديم الأفلام الرومانسية، منذ أفلام الأبيض والأسود مثل نهر الحب من بطولة فاتن حمامة، مرورًا بأفلام عبد الحليم حافظ، ووصولًا إلى أفلام تامر حسني مثل عمر وسلمى وغيرهم.

التعليقات