السبت.. وزيرة التخطيط تفتتح معرض الفنانة وسام فهمي بالأوبرا

تفتتح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط يرافقها الدكتور مجدي صابر مدير دار الأوبرا المصرية معرض الفنانة التشكيلية وسام فهمي، الذي يقام بقاعة صلاح طاهر بساحة الأوبرا.

ويفتتح المعرض في تمام السابعة من مساء السبت الموافق 10 نوفمبر الجاري.

وسام فهمي تعتبر إحدى رائدات الفن التشكيلي في مصر، ولدت القاهرة عام 1939، وأبدت اهتمامها بالفن منذ طفولتها، لكن كالكثير من الفتيات في ذلك الوقت، لم تُكمل تعليمها، وعندما تقدم إليها المهندس المعماري الوسيم لخطبتها وهي في السابعة عشرة من عمرها، تركت المدرسة وتزوجت. وبعد ولادة طفلها الثاني، قررت الأم البالغة من العمر 24 عاما أن تسعي وراء شغفها الفني، وبدعم وتشجيع من زوجها، التحقت وسام فهمي بمدرسة ليونادرو دافينشي للفنون في القاهرة، والتي أصبحت فيما بعد كلية الفنون الجميلة.

خلال حياتها الحافلة، أقامت أكثر من 45 معرضًا فرديًا في مصر وعواصم ومدن العالم، أقامت معارض في باريس وأمستردام وبروكسيل ومارسيل بفرنسا، ولوس أنجلوس وتونس وإسطنبول وغيرهم، بعض لوحاتها موجودة حاليًا في معارض دائمة في كل من متحف الفن الحديث بالقاهرة ومتحف جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس، ومتحف تيتو ببلجراد – صربيا، ووزارة الثقافة بالرباط – المغرب، وزارة الثقافة التركية بأنقرة، ووزارة الثقافة المصرية بالقاهرة، وبالبنكين الأهلي والقاهرة، كما تقتنى العديد من لوحاتها في مجموعات خاصة من قبل هواة جمع الفنون في مصر والعالم.

 

التعليقات