كيف تعرف أن حسابك بـ"فيسبوك" تم اختراقه؟

كتب: 
كشفت شركة "فيسبوك" عن تفاصيل جديدة بشأن حادث الاختراق الأمني الذي تعرضت له حسابات ما يقرب من 50 مليون مستخدم، وهو ما أصاب الكثير بحالة من القلق حول سرقة بيانتهم الشخصية .
 
أعداد المستخدمين الذين تعرضو لسرقة بياناتهم
 
يأتي ذلك بعد أن أوضحت الشركة أن نحو ما يقرب من 29 مليون مستخدم تم سرقة أسمائهم وتفاصيل الاتصال الخاصة بهم من قبل القراصنة الذين قاموا بتنفيذ الاختراق لحسابات 30 مليون مستخدم في أحدث أرقام معلنة من قبل الشركة.
 
جاء من بين هذه الأرقام المعلنة، 15 مليون مستخدم تم سرقة أسمائهم وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، أما الـ  لـ24 مليون حساب الأخرى فتمت سرقة اسمائهم ونوعهم ولغتهم وحالتهم الاجتماعية ودينهم ومسقط رأسهم والمدينة التي يقيمون بها حالياً، والأجهزة التي يستخدمونها لدخول "فيسبوك" بالإضافة  إلى مؤهلاتهم العملية وعملهم، فضلاً عن آخر 10 أماكن زارها المستخدم.
 
كيف يمكن اكتشاف التعرض للاختراق؟
فبعد نشر فيسبوك لهذه التفاصيل الجديدة التي أثارت قلق المستخدمين، كيف يمكنك معرفة أنك ضمن أحد الحسابات التي تم اختراقها وسرقة بياناتها الشخصية؟
 
أوضحت " فيسبوك" أن الأشخاص الذين تم سرقة بياناتهم يتم إرسال رسالة تنبيه لهم في مقدمة الصفحة لتخبر المستخدم بما تم سرقته من معلومات وتتضمن الرسالة التي تحمل اسم صاحب الحساب " "لدينا معلومات إضافية عن الحادث الأمني الذي اكتشفناه في 25 سبتمبر 2018، هناك طرف ثالث استطاع الحصول على اسمك وبريدك الإلكتروني وعنوانك ورقم هاتفك أو أي بيانات أخرى، قمنا بالتصرف بشكل سريع لحماية حسابك ونعمل على التحقيق في الحادث".
 
وفي نهاية الرسالة التي تنبه المستخدم بسرقة بياناته،  تطالب الشركة المستخدم باتباع الرابط المرفق بها للكشف عن مدى تأثر الحساب بالاختراق وما يجب عليه فعله في ذلك".
التعليقات