قصة "بائعة الخضار" التي أبكت المصريين.. "شقى عمري على الأرض"

"صراخ واستغاثة ودموع".. تلك الحالة التى انتابت سيدة تجمع رزقها ورزق أولادها عبر "فرشة خضار"، لكن أتت شنتها الوحدة المحلية لمجلس ومدينة رأس البر على احد الأسواق بالمدينة وهو سوق 63 العمومي ، حيث قامت الحملة ببعثرة الخضراوات للسيدة على الأرض في أرضية السوق، وتداول النشطا هذه الصور بشي من الحزن وطالبوا بضرورة سرعة المسئولين عن هذه الواقعة ولم تستطع السيدة المكلومة أن تعترض وانهمرت دموعها وبجانب أطقالها ، في مشهد مؤسف بعد أن بات "شقى عمرها" على الأرض.

بالصور أحالة المسئولين عن واقعة بائعة الخضار في دمياط للتحقيق..والمسئول

ودشن عدد من رواد مواقع التواصل حملة تطالب بمحاسبة المسئولين عن ما اعتبروه تنكيلًا وإيذاء للسيدة التي تأتي صباح كل يوم ومعها طفليها لتبيع الخضروات لرواد المدينة حتى مع انتهاء الموسم الصيفي، مشددين على ضرورة مراعاة الحالات الإنسانية وتطبيق روح القانون.

وقال عدي الألفي، من الأهالي، "واجب علينا كشباب مساندتها ولو عن طريق الدعم بنشر الصور وفضح سوء تصرف المسئولين، والدكتورة منال عوض يجب أن تحقق في الأمر"، لافتًا إلى أن القانون يجب أن يطبق على الجميع، وتابع: "هناك روح القانون ويمكن للمسئول تنفيذه دون إهانة لأي شخص".

 بالصور أحالة المسئولين عن واقعة بائعة الخضار في دمياط للتحقيق..والمسئول “كنا بنطبق القانون”

واعتبر محمد العجواني، المشهد مؤسفًا للغاية في ظل وجود أسرة تعيش على مصدر رزق وفي حال مخالفته للقانون يمكن تقنينه وتعديل الوضع ودعم السيدة عن طريق رجال الخير، موضحًا أنه أرسل الواقعة إلى الدكتورة منال عوض محافظ دمياط فور حدوثها للتحقيق في الواقعة.

وأحالت محافظ دمياط المسئولين عن واقعة إيذاء بائعة الخضار بسوق 63 العمومي في مدينة رأس البر للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضدهم، بعد انتهاء التحقيقات، تزامنًا مع الحملات التي تشنها الوحدة المحلية للمدينة برئاسة اللواء سمير صدقي على الجراجات المخالفة والتي تستهدف القضاء على كافة المخالفات بالمدينة، خصوصًا المقامة أمام الجراجات إلى جانب إغلاق وتشميع الجراجات المخالفة والتي تستخدم في غير الغرض المخصص لها كمأوى للسيارات.​

التعليقات