اضطراب الطقس يبدأ .. "موجة جديدة وظواهر مخيفة وتحذيرات صارمة"

موجة جديدة من عدم استقرار الطقس تنضم لقائمة الموجات التي شهدها فصل الخريف، والتي ستستمر حتى نهاية هذا الفصل كما توضح الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وخلال اليومين الماضيين ساد طقس سيئ في بعض مناطق الجمهورية، وتعرضت بعض المحافظات لأمطار وصلت إلى حد السيول، بجانب بعض العواصف الترابية الخفيفة.

 

موجة جديدة
واليوم أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد موجة جديدة من عدم الاستقرار الجوي، وستبدأ الموجة الخميس على أن تنتهي السبت المقبل.

وأضاف «عبد العال» في تصريحات صحفية، أن الموجة الجديدة ستشمل سقوط أمطار في بعض المناطق مثل الوجه البحري والقاهرة، بالإضافة إلى أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.

 

تراجع درجات الحرارة
كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تراجعا في درجات الحرارة سيبدأ من الغد، محذرة السائقين من الشبورة المائية التي ستظهر بكثافة في الساعات الأخيرة من الليلة والأولى من الصباح، مطالبة بعدم القيادة بسرعة واتباع كافة نصائح المرور.

 

اللبس الشتوي
ومن جانبه أوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ضرورة لارتداء الملابس الثقيلة في الفترات المتأخرة، مشيرًا إلى فرصة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

 

طقس الخميس
وعن طقس الغد يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا لطيف أول الليل مائل للبرودة في آخره.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة وحلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

التعليقات
اضطراب الطقس يبدأ .. "موجة جديدة وظواهر مخيفة وتحذيرات صارمة" | الحكاية
The website encountered an unexpected error. Please try again later.