تعديلات على قوانين كرة القدم.. "التبديل والبطاقات ولمسة اليد والركلات الثابتة"

شهد اجتماع مجلس الاتحاد الدولية لكرة القدم "IFAB" مناقشة بعض المقترحات الخاصة بإجراء تعديلات على قوانين اللعبة، وتمت الموافقة مبدئيًا على تعديل القوانين الخاصة بالبطاقات الصفراء والحمراء، الركلات الثابتة، لمسة اليد والتبديل.

يختص مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمناقشة قوانين كرة القدم وإمكانية إجراء تعديلات عليها.

وأصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيان توضيحي يوم الثلاثاء، لتوضيح نتائج الاجتماع الذي أقيم في العاصمة الانجليزية لندن.

ودعم أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إجراء تعديلات بضرورة خرج اللاعب المستبدل من أقرب خطوط الملعب، مع السماح بإشهار البطاقات الصفراء والحمراء إلى مسئولي الأندية، وإجراء تعديلات لشأن تنفيذ ركلات المرمى، والركلات الحرة الدفاعية التي تحتسب داخل منطقة الجزاء.

وجرت مناقشات خلال الاجتماع بشأن تحسين قانون لمسة اللين من أجل توضيح قواعده بشكل أفضل والتأكيد على مطابقته لقوانين اللعبة.

وكانت هناك مناقشات أولية بشأن تطبيق بعض التجارب التي تضمن مزيد من العدل والجاذبية، وتحسين السلوك والاحترام المتبادل، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الوقت الملعوب من المباراة.

ورفضت اللجنة خلال اجتماعها الاقتراح الذي وصل إليهم بشأن إلغاء التبديلات خلال الوقت الضائع.

وسيتم مناقشة كافة الرؤى التي خرجت بها اللجنة خلال اجتماع الثلاثاء في 22 نوفمبر المقبل خلال اجتماع العمل السنوي الذي سيقام باسكتلندا.

التعليقات