5 طرق لفقدان الوزن دون دايت أو رياضة

ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية يعتبره بعض من راغبي خسارة الوزن أمراً مملاً، لذا يبحث هؤلاء عن بعض السبل التي تساعد على الاستمتاع بوزن مثالي دون اللجوء إلى هذه الأمور. في الصفحات التالية 10 طرق تساعد في فقدان الوزن دون الحاجة إلى ريجيم أو رياضة، بحسب موقع "medical news today":
1- الطبخ
يملك الأشخاص الذين يجيدون طبخ مختلف الأطعمة، حظاً أكبر في تناول طبق يحتوي على عناصر غذائية عالية، بما فيها الفواكه والخضروات، ما يعد أمراً رائعاً في خسارة الوزن.

2- تناول كمية أكبر من البروتينات
يزيد البروتين من الشعور بالشبع، ويؤخر الشعور بالجوع، وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبات الأخرى خلال اليوم، لذا يفضل إضافة بعض الحبوب إلى وجبة الإفطار أو تناول البيض.

3- تناول كمية أكبر من الألياف
تعطي الألياف شعوراً بالشبع، وتبطئ الهضم، وتزيد من امتصاص العناصر الغذائية، وتمنع الإصابة بالإمساك، ويمكن إضافة كمية أكبر من الألياف إلى النظام الغذائي، مثل تناول الفواكه والخضروات بكمية مناسبة يومياً، وتناول حبوب كاملة كالأرز البني.

4- البروبيوتيك
يعد البروبيوتيك نوعاً من البكتيريا المفيدة، والتي تعمل على ضبط وزن الجسم، كما تحتوي على أحماض دهنية، وتمنح الطاقة لجدار الأمعاء وخلايا الكبد،ويمكن شرائها على هيئة حبوب من الصيدلية أو تناولها من خلال الأطعمة مثل الزبادي والكفيار.

5- النوم الكافي
لا بد من النوم الكافي للاستمتاع بصحة جيدة ووزن مثالي، حيث تعمل قلة النوم على اضطراب الهرمونات المهمة، بما فيها المسؤولة عن التمثيل الغذائي، وبالتالي فإن النوم أقل من 6 ساعات يعمل على زيادة فرصة الإصابة بالسمنة.

 

التعليقات