8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة تزيد من الترابط بين الزوجين، ولكي تكون هذه العلاقة ناجحة لا بد من اتباع بعض النصائح المهمة قبل الممارسة الجنسية التي نستعرضها في الصفحات التالية:
1- ممارسة الرياضة قبل العلاقة الحميمة
ممارسة الجنس عقب الرياضة قد يكون أكثر فائدة ومثيرة للطرفين لعدة أسباب، منها زيادة الرغبة الجنسية، بعد وصول الهرمون المسؤول عن الإحساس بالعاطفة المفرطة لأعلى درجاته عقب ممارسة الرياضة، وتحتوي هذه الهرمونات على الأدرينالين والدوبامين وهما ما يعرفا بهرموني الشعور الجيد.

كما تزيد ممارسة التمارين الجيدة من تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم، متضمنة الأعضاء الجنسية الحيوية، وتكون قدرة الانتصاب أشد لأن معدل تدفق الدم حينها هو الأعلى. والوقت الأفضل لاغتنام هذه الفوائد هو الفترة بين 15 إلى 60 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية،بحسبالدكتور جامين براهمات، أخصائي أمراض المسالك البولية وخبير الصحة الجنسية.

2- الاستعداد
يجب على الشخص أولا التأكد أنه مستعد وجاهز للعلاقة الحميمة، فيجب على الشخص القيام بالأمر فقط عند الشعور بأنه مستعد.

3 - الأفكار المثيرة
العمل على الدخول في حالة ومزاج جيد وذلك عن طريق التفكير في أفكار مثيرة وحول ما سيؤدي إلى الإثارة، وذلك وفقًا لما قالته «راشيل سوسمان»، وهي أخصائية اجتماعية في نيويورك.

4 - إنجاز الأعمال
إنجاز أي أعمال يريد أن ينهيها الشخص قبل بدء الممارسة، ما يسمح للعقل بوقف التركيز في العمل والتفكير حول الشعور بالسعادة.

5- الابتعاد عن بعض الأطعمة
الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ ورائحة النفس الكريهة والأكلات الثقيلة قبل الممارسة، والاهتمام بغسل الأسنان أو استخدام غسول الفم.

6 - التمهيد
التمهيد والمداعبة قبل الممارسة يعد أمرًأ في غاية الأهمية لأنه يجعل العلاقة الجنسية أكثر مرحا ويمنع الشعور بالآلام أثناء الممارسة.

7 - تناول الطعام قبل 4 ساعات
قالت الدكتورة منى رضا، استشاري الصحة الجنسية، إن الأشخاص الذين يرغبون في أداء جنسي جيد يجب ألا يتناولوا الطعام قبل العلاقة الحميمة بساعة على الأقل.

وأضافت رضا في تصريحات سابقة لـ«الكونسلتو» أنه من الأفضل تناول الطعام قبل الممارسة بـ4 ساعات على الأقل حتى تتم عملية الهضم.

وأشارت استشاري الصحة الجنسية إلى أن الغذاء الصحي تنعكس آثاره على الأداء الجنسي، مشددة على أهمية تنوع الأغذية للحصول على أفضل أداء وليس المأكولات البحرية فقط.

8 - لا تمارس العادة السرية
هناك بعض الأشخاص الذين يمارسوا العادة السرية قبل ممارسة الجنس بساعة من أجل إطالة الوقت الذي يستغرقه القذف، وبالرغم من نجاح ذلك الأمر أحيانًا، إلا أن الإكثار منه لن يساعد، بل سيضعف من قدرة العضو الذكري ليصل للانتصاب ويحدث ذلك بعد فترة طويلة.

 

التعليقات