جوجل يحتفل بأسطورة " الاغراء هند رستم ويكشف " السر الخفي " في حياتها

هي الدلوعة الحلوة اللي لما تسمع ضحكتها وتشوف خطوتها قلبك يفرح.. فنانة مهمة ولعبت أدواراً كبيرة وتركت بصمتها في تاريخ السينما المصرية، هي الفنانة “هند رستم”،تحل اليوم الذكرى الـ 87 لميلادها، واحتفل محرك البحث "جوجل" بعيد ميلادها.
أُطلق عليها لقب ملكة الإغراء و مارلين مونرو الشرق، ولكنها كانت تكره هذان اللقبان لأنها كانت شايفة الشبه الوحيد بينها وبين مارلين مونرو إن لديهما إصابة قديمة لأنها وقعت من على عجلة وهي صغيرة وكانت لديها إصابة تظهر في مشيتها، وكان من أطلق عليها هذا اللقب الإعلامي مفيد فوزي وأدركت حينها ضرورة تنويع أدوارها.

قدمت الفنانة هند رستم أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا، وكان للأدوار التي لعبتها وقعا كبيرا، حيث لُقِّبت بسببها بملكة الإغراء.

وُلدت هند رستم في حي محرم بك، الإسكندرية في 12 نوفمبر 1931.  وكان والدها ضابطًا في الشرطة من أصول تركية، وصل إلى درجة لواء، وتولى منصب "حكمدار المنوفية"، وانفصل عن أمها وهي طفلة، وقضت طفولتها في مدرسة سان فنسان دي بول، لتتقن الفرنسية والإنجليزية بجوار اللغة التركية، ولكنها تركت المدرسة لعدم قدرتها على سداد المصروفات، وبدأت العمل قبل أن تتم عامها الـ 15
. كان أول ظهورٍ لها في فيلم "أزهار وأشواك" من سيناريو وإخراج محمد عبد الجواد وحوار حسن حلمي ومن إنتاج شركة الأفلام المتحدة، شارك معها التمثيل كلٌّ من مديحة يسرى، عماد حمدي، حسن فايق والعديد من الممثلين المصريين، كان أول عرضٍ له في تاريخ 27 يناير 1947.

ظهرت هند رستم في أغنية "اتمخطري يا خيل" في فيلم "غزل البنات" ككومبارس وهي تمتطي الحصان خلف ليلى مراد لمدة دقيقتين، كان الفيلم من إخراج نجيب الريحاني وتمثيل أنور وجدي، ليلى مراد وغيرهم من كبار النجوم. وقد كان آخر فيلم أخرجه نجيب الريحاني حيث توفي قبل عرضه.

شاركت هند رستم في عام 1954 في فيلم بعنوان "الستات ما يعرفوش يكدبوا" من إخراج محمد عبد الجواد وبطولة شادية وشكري سرحان.
كما أدت دور الراقصة الشهير في فيلم "أنت حبيبي" وهو فيلمٌ موسيقي رومانسي كوميدي، شاركت فيه هند رستم عام 1957 من إخراج يوسف شاهين وتأليف أبو السعود الإبياري.
بدأت هند رستم بلعب أدوار البطولة بفضل المخرج الكبير حسن الإمام الذي أخرج لها عدة أفلام مثل "بنات الليل" مع عماد حمدي ومديحة يسري عام 1955، وتعاونت معه لاحقًا في العديد من الأفلام مثل "شفيقة القبطية" و"الراهبة".
وشاركت عام 1958 في فيلم الدراما المصري "باب الحديد" من إخراج يوسف شاهين وانتاج جبرائيل تلحمي، وشارك هذا الفيلم في مهرجان برلين السينمائي ويحتل المرتبة الرابعة من ضمن أهم ١٠٠ فيلم في السينما المصرية.

صدر عام 1966 فيلم بعنوان "سيد درويش" وكان من بطولة هند رستم وكرم مطاوع ومن إخراج أحمد بدرخان.
قامت هند رستم بالعديد من المقابلات خلال حياتها المهنية، لكنَّها صرحت أن أهمّ مقابلةٍ أجرتها كانت مع الأديب الكبير محمود عباس العقاد، فقد ذكّرته هند بحبيبته سارة التي كتب عنها في رواياته.

تزوجت هند رستم من المخرج حسن رضا ورزقا بطفلةٍ أطلقا عليها اسم "بسنت"، لم يدم الزواج طويلًا، وحصلا على الطلاق بعد مدة.
تزوجت ثانيةً من الدكتور محمد فياض، وقررت الاعتزال في ذروة نجاحها، من أجل زوجها الذي قدّرها واحتواها ومن أجل التفرغ لرعاية ابنتها.
أثناء مقابلة لها في برنامج "مصر النهاردة" ذكرت أنّ والدها امتنع عن التواصل معها منذ أن امتهنت الفن وبقي على نفس الحال إلى أن تزوجت الدكتور محمد فياض واعتزلت الفن.
امتلكت هند رستم 21 كلبا، معربة عن حبها لتربية الحيوانات الأليفة.

توفيت الفنانة هند رستم في 8 أغسطس من عام 2011 تاركة وراءها رصيدا فنيا كبيرا يقارب السبعين فيلما.

التعليقات