أهل الخليج يثأرون للمصريين من «صفاء الهاشم»

بادر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" من أهل الكويت والسعودية والإمارات والدول العربية بالدفاع عن الشعب المصري وإبراز محاسنه، ردًا على تطاول النائبة الكويتية صفاء الهاشم، التي بثت فيديو مصور لها يتضمن تصريحات عنصرية وتطاول على الشعب المصري والدولة المصرية، الأمر الذي دفع النشطاء العرب لتدشين هاشتاج "#صفاء_الهاشم" للرد عليها، والقصاص للمصريين.

العنصرية
وقال المطيري: "النائب صفاء الهاشم وللعلم الوافد اللي تتكلمين عنه مو جاي يشتغل ببلاش بالعكس يشتغل البعض منهم 12 ساعة عشان راتب 400 أو 300 أتمنى أنك تفعلين دورج كنائب مجلس أمه وتطرحين شيء للمواطن وفكري شنو شي سويتيه للمواطن خلاص لا تفكرين.. أنا أقولج ما في".

وأضاف المطيري: "#صفاء_الهاشم خطتج واضحة جدًا ما عندج شي تقدمينه للمواطن قبل كنتي تتكلمين على الخفيف بموضوع العنصريه بس الحين خلاص المطلوب منج أنه دورج يكون على العنصريه وشفتي أنه كرتج احترق خلاص قلتي بس ما عندي الا كارت العنصريه عشان ابين للمواطن أنه انا ضد الوافدين ومع المواطن".

صلة رحم
وعلق سلطان العجمي: "الشعب الكويتي والشعب المصري يا #صفاء_الهاشم بينهم رابطة صله رحم ودم وإخوان واتمنى النفس العنصري وشغل الحملات الانتخابيه والدعاية لا تتعدى حدود الدوله ورساله مني إلى إخواني الشعب المصري أن هذه التصاريح لاتمثل الشعب الكويتي وانما تمثل الشخص نفسه".

ورد أريم سابق: "هذي كل ما الناس تنساها تعمل مسرحية علشان ترجع تحت الاضواء.. حركات قديمة وغبار #صفاء_الهاشم".

وتابع محمد أبو سمرة: "لا يجب أن تثيري غضب الشارع المصري بتصريحات غير دقيقة وليس بوقتها ومكانها #صفاء_الهاشم".

عنصرية بغيضة
وقال عبد الله حماد: "#صفاء_الهاشم هذا الكائن فيه كمية عنصرية بغيضة مستحيل تلقى هالنعصرية بالكويتي الاصيل ولد الديرة الحقيقي. #الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاها فيه وفضّلنا على كثيرٍ ممن خلق تفضيلا".

وأضاف سعودي: "اصلها متجنسه ولاتمثل الكويت هي فلسطينيه ولا تنتمي لأهل فلسطين المجاهدين الباقين #صفاء_الهاشم_دكر_الكويت".

وعلقت مشاعل الفريج: "#صفاء_الهاشم #الكويت_مصر اعشق مصر وشعب مصر الطيب الكريم الوفي اعذرونا إذا بدر من شخص سلوك خاطئ أو سيئ فهذا لا يمثل الا نفسه.. الكويت واهلها يعشقونكم لا تسمحوا للمخربين.. علاقتنا بكم اقوى واوفى ولا يستطيع أيًا كان أن يكدر صفو هذه العلاقة الطيبة".

ورد عبد العزيز الجاسر: "#صفاء_الهاشم والله المصريين جابو ماضيك، وش يفكك منهم".

لمي الدور
وتابع ولد الإمارات وكلي فخر: "هو العالم يا صفصف ينفع من غير المصريين لمي الدور لولا المصريين والدول العربية لما تعلمنا وتعالجنا ونحن خرجنا من بين الصحاري والجبال بدو طبعا لا اعرف انتي من وين ولكن الخليج كله عبارة عن بدو وبحارة ولا ننكر دور المصريين علينا تحيا مصر والشعب المصري العظيم#صفاء_الهاشم".

وقال مطرت الشميري: "والله ثم والله ماعرفنا عن مصر وشعب مصر الا كل خير ونقف لهم احتراما لانهم من علمنا نمسك القلم وهذا ليس عيبا فينا بل العيب انكار المعروف.. تبقى مصر واهلها أم الثقافات والكرامة العربية #صفاء_الهاشم".
 

التعليقات