عادل إمام "باسني" أكتر من جوزي" و انفصلت عن زوجي بسبب قبلة ..مواقف فى حياة لبلبة

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة لبلبة التي قدمت للسينما المصرية ما يزيد عن الثمانين عملًا، وواحدة من أهم نجمات السينما المصرية في 50 عام، لبلبة وُلدت في 14 نوفمبر 1945، اسمها الحقيقي "نينوشكا مانول كوباليان"، ولدت في مدينة القاهرة أسرة أرمنية من أصول سورية ومن مدينة حلب بالتحديد، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي.

ونرصد لكم في هذا التقرير مواقف من حياة وأعمال الفنانة لبلبة:

- الزواج المبكر:
تزوجت الفنانة الكبيرة لبلبة مرة واحدة من الفنان حسن يوسف وكان عمرها انذاك 17 عاماٌ فقط، ولكن الزواج لم يدم طويلاٌ ، ولم ترتبط النجمة لبلبة مرة أخرى.

لبلبة مع حسن يوسف
- طلاق بسبب قبلة
استمر زواج الفنانة لبلبة والفنان حسن يوسف أكثر من 9 سنوات، وكان خلف الزواج قصة حب قوية يعرفها رواد الوسط الفني، وكان طلاقهم بسبب قبلة بين الفنانة لبلبة والفنان حسين فهمي خلال أحداث فيلم "بنت بديعة" للمخرج حسن الإمام، الأمر الذي رفضه الفنان حسن يوسف وقرر بعدها الانفصال عن لبلبة، ولم تنجح كل محاولات الصلح في إعادة المياه لمجاريها، ولم تتزوج لبلبة بعدها.

- عادل إمام "باسني" أكتر من جوزي
خلال حوار لبلبة في برنامج " أنا والعسل" مع نيشان، والذي عُرض على قناة " الحياة" قالت الفنانة لبلبة إن الفنان عادل إمام قبلها أكثر من زوجها، وقالت نصا " عادل إمام باسني كتير.. انا لو متجوزة جوزى مش هيبوسني كده".

- غرق في فيلم
وفي خلال تصوير دورها في فيلم " عريس من جهة أمنية" وكان المشهد بينها وبين الفنان عادل إمام على شاطئ البحر، ولم يكن في السيناريو أن يقوم الفنان عادل إمام بإغراقها في الماء، لكنها وجدته يقوم بدفعها في الماء، مشيرة إلى أنها اعتادت أن يخرج عادل إمام عن النص في أعمالهم، لكنها كادت أن تغرق، فصرخت فيه " بغرق يا عادل".

- اسم لبلبة
اكتشفها أبو السعود الإبياري و المخرج حسام الدين مصطفى، ولاحظ أبو السعود الإبياري أن الطفلة تتحدث بطريقة سريعة "زي اللبلب"، ومن هنا أطلق عليها اسم "لبلبة"، وتم تقديمها بذلك الاسم في أول فيلم ظهرت خلالها وهو "حبيبتي سوسو" في عام 1951.

ليلة القدر بالنسبة لها
قالت الفنانة لبلبة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" إنها طلبت من ربنا في ليلة القدر أن تقوم بدور مختلف، فاستجاب الله لها واتصل بها الأستاذ عاطف الطيب ورشحها في فيلم "ليلة ساخنة"، معتبرة إن هذا الفيلم ليلة القدر بالنسبة لها.

رأيها في عادل إمام
وقالت لبلبة في برنامج" ستديو مصر" المعروض على قناة " نايل سنما" إن عادل إمام ثاني أهم حد في حياتها بعد والدتها، مشيرة إنها قابلته في فيلم " شيء من الحب" وبعدها عملت مع عادل إمام في أكثر من 13 فيلم ومسلسلين.

يذكر أن اَخر أعمال النجمة لبلبة "الشارع اللى ورانا" تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدى الهوارى، بطولة فاروق الفيشاوى ولبلبة ودرة ونسرين أمين وأحمد حاتم وهند عبد الحليم.

التعليقات