أشهر أطفال السينما مازالوا في قلوب المشاهدين رغم غيابهم عن الأضواء

تمتلك السينما المصرية، عددًا من الأطفال أصحاب المواهب المميزة، الذين لا يمكن أن ننساهم، لما حققوه من نجاح وشهرة كبيرة بالأدوار التي قدموها، حيث استطاعوا حجز مكان لهم داخل قلوب المشاهدين على مر السنوات، رغم توقف بعضهم عن التمثيل.

«أحمد فرحات»

أحمد فرحات من مواليد يوليو عام 1950، اشتهر بتلقائيته وخفة ظله، واستطاع أن يستحوذ على قلوب المشاهدين، اكتشفه المخرج صلاح أبو سيف، شارك في العديد من الأفلام منها: "سر طاقية الإخفاء" و"إشاعة حب".

«هديل حسين أو بليه»

هديل حسين، هي "بلية" التي عرفها الجمهور من فيلم "العفاريت" مع عمرو دياب، ومديحة كامل، وكان عمرها 5 سنوات، غابت هديل عن الساحة الفنية لسنوات طويلة ثم عادت للظهور في فيلم "خيانة مشروعة" مع هاني سلامة.

«فيروز»

أشهر أطفال السينما المصرية هي الطفلة المعجزة "فيروز"، صاحبة المواهب المتعددة في التمثيل والرقص والغناء، اكتشفها الفنان اللبناني "إلياس مؤدب" وكانت تمثل في البداية تحت اسم "شيرلي تمبل"، حتى وجدها الفنان أنور وجدي، ووقع عقد احتكار مع والدها، وقدمها باسم "فيروز"، وقدمت معه سلسلة من الأفلام منها: "ياسمين"، "فيروز هانم"، و"دهب"، كما شاركت في أفلام أخرى مثل: "عصافير الجنة"، و"صورة الزفاف"، و"إسماعيل يس للبيع"، و"أيامي السعيدة"، و"الحرمان".

«سليمان الجندي»

سليمان الجندي من مواليد محافظة بني سويف عام 1945،  بدأ التمثيل في الثامنة من عمره، وشارك في العديد من الأفلام مع الفنان الراحل فريد شوقي منها: "رصيف نمرة 5"، و"جعلوني مجرما" و"الأسطى حسن"، وكان واحدا من أهم الأطفال في المجال الفني، قدم أكثر من 20 عملا فنيا.

«إيناس عبد الله»

بدأ ظهورها في برنامج "سمسم وحتحت وأبلة إيناس" عندما اكتشفها المخرج أحمد عثمان، وحينما بلغت الخامسة من عمرها قدمها المخرج "أحمد بدر الدين" في برنامج "حدوتة قبل النوم" فكانت أول طفلة تحكي قصص قبل النوم على طريقة الكبار.
وشاركت في مسلسل "كراملة" أشهر مسلسل للأطفال، واشتهرت بنظارتها الطبية في العديد من الأفلام التي قدمتها، ومن أفلامها "أم العروسة"، "أغلى من حياتي"، "العقلاء الثلاثة"، "3 لصوص"، "هو والنساء"، و"للمتزوجين فقط".

«إكرام عزو أو زيري»

كانت إكرام عزو، بطلة في الأفلام التي شاركت فيها، مثل "عائلة زيزي"، و"هذا الرجل أحبه"، و"بطل للنهاية"، "امرأة على الهامش"، ولكن رغم نحاجها وشهرتها واستحواذها على قلوب المشاهدين، قررت اعتزال الفن في سن 10 سنوات، ولم تظهر بعدها في أي عمل فني.

 

«ليزا»

شاركت في العديد من الأعمال من أشهرها مسلسل "هند والدكتور نعمان"، وشاركت أيضًا بفيلم "انتحار صاحب الشقة"، "الطيب أفندي"، "إنقاذ ما يمكن إنقاذه"، "الزيارة الأخيرة".

 

«ضحى أمير»

ضحى أمير، بطلة فيلم «حياة أو موت»، الطفلة التي ذهبت لتحضر الدواء لأبيها الذي جسد دوره عماد حمدي، ظهرت ضحى في أفلام قليلة منها فيلم «ثورة المدينة»، ثم رأيناها بعد ذلك في فيلم «رد قلبي»، حيث جسدت الأميرة إنجي وهي صغيرة.

التعليقات