"الحبة الروز والحبة الزرقا".. 4 اختلافات بين فياجرا النساء والرجال

لمدة 17 عاما كانت الفياجرا خيارا طبيا للرجال الذين يعانون من ضعف جنسي، ولم يك هناك "عقارا" مثلها من أجل النساء، ولكن انتهى هذا الأمر، الآن، وصار هناك "فياجرا نسائية"، وسوف تصبح متاحة في مصر، مطلع الأسبوع المقبل.

وعلى غرار فياجرا الرجال، ابُتكرت "الفياجرا النسائية" لمساعدة النساء اللائي يعانين ضعف الرغبة الجنسية، لكن هناك فروقات كبيرة بينهما، ونستعرض أبرزها في السطور التالية، حسب موقع "bustle" البريطاني.

- تؤخذ يوميا

تؤخذ فياجرا الرجال قبل حوالي ساعة من ممارسة الجنس، ولكن فياجرا النساء تؤخذ بشكل يومي، لأنه بعد فترة من بداية تناول هذا العقار تبدء الرغبة الجنسية تزيد.

- تؤثر على العقل وليس العضو التناسلي

تعمل فياجرا الرجال على الجانب المادي، حيث تحفز تدفق الدم إلى العضو الذكري، ولكن فياجرا النساء تعمل على التأثير على العقل، إذ تغير كيمياء الدماغ وتحفز "السيروتونين والدوبامين" والمواد الكيميائية العصبية الأخرى، التي تجعل الناس يشعرون بالسعادة وتجعلهم مهتمين بالجنس.

- الآثار الجانبية مختلفة تماما

الآثار الجانبية لفياجرا الرجال هي تغييرات أو فقدان مفاجئ للرؤية والسمع وألم في الصدر وغثيان وتورم في الأطراف وانتصاب يستمر حتى 4 ساعات وغيرها من الأضرار، ولكن الآثار الجانبية لفياجرا النساء عبارة عن رغبة ملحة في النوم والخمول، خاصة عند تناولها مع الكحول، والإغماء أو انخفاض مفاجئ في ضغط الدم.

- اختلافات في الشكل ونسبة النجاح

على الرغم من أن الفياجرا النسائية لا تزال عقارا جديدًا جدًا في السوق، إلا أن علماء النفس الإكلينيكيين يفكرون بالفعل أن معدل نجاحه قد لا يكون كبيرًا، في حين أن معدل نجاح فياجرا الرجال في أي مكان يتراوح بين 48 و81%.

أما عن الشكل، فتتميز فياجرا الرجال بلونها الأزرق، حتى أن من ضمن الأسماء المشهورة بها "الحبة الزرقاء"، أما فياجرا النساء فلونها وردي، وعلى غرار فياجرا الرجال صار من أسمائها التجارية "الحبة الوردية".

التعليقات