اكتشف خاصية تويتر الجديدة "موفر البيانات" على هاتفك!

أعلنت تويتر عن خاصية جديدة لتوفير البيانات لمستخدميها لدى معظمنا خطة بيانات محدودة على هاتفنا الجوّال؛ لذا في الغالب يهمنا حقاً كمّ البيانات التي تستخدمها التطبيقات على هواتفنا. أنت لا تريد تطبيقاً يستخدم قدراً هائلاً من البيانات باستمرار (يمكن أن تنتهي معظم الخطط «غير المحدودة» بسرعات مخفَّضة)، لكن تطبيقات مثل Twitter أو Facebook لن تتسبب في إحداث فارق كبير بالفعل. موقع lifehacker الأميركي. ومع ذلك، إذا كنت مسافراً إلى مكان ما حيث يكون الإنترنت نادراً أو عالي التكلفة (أو لديك فقط خطة بيانات محدودة)، فبإمكان هذه التطبيقات أن تبدأ في إحداث تأثير كبير في فاتورتك. تمتلك كل من Twitter و Facebook إصدارات خفيفة (لايت) لمستخدمي الإنترنت الذين يريدون استهلاكاً محدوداً، والآن قام تويتر بطرح خاصية «توفير البيانات» في تطبيقه التقليدي أيضاً.

للاستفادة من هذه الخاصية، ستحتاج أولاً إلى تحميل أحدث إصدار من تطبيق Twitter، الذي يتناسب مع نظام iOS أو Android.

بعد ذلك، عليك الانتقال إلى قائمة الإعدادات في التطبيق لتشغيل تلك الخاصية. يمكنك الوصول إليها بالنقر على صورة ملفك الشخصي، ثم اختيار «الإعدادات والخصوصية Settings and privacy» من القائمة التي تظهر.

الخطوة التالية هي اختيار «استخدام البيانات Data Usage» ثم التحديد من المربع بجوار «توفير البيانات Data Saver» في الصفحة التالية.

سيؤدي تشغيل الخاصية إلى عدم السماح بتشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي (وهي ميزة إيجابية بشكل عام في رأيي)، فضلاً عن تحميل الصور بجودة أقل من المعتاد.

إذا لم تكن ترغب في تشغيل هذا الإعداد، يمكنك أيضاً الانتقال إلى الإعدادات الفردية للصور ومقاطع الفيديو على نفس الصفحة، وضبط إعداداتك حتى تحصل على تحميلات عالية الجودة عبر شبكة الـwifi، وصور أقل جودة عبر الشبكة الخاصة بهاتفك المحمول.

لا يعد ذلك من الأمور التي يحتاجها الجميع، ولكن إذا كان استهلاك البيانات لديك مرتفعاً، فهذا خيار مفيد.

التعليقات