تفاصيل قضية مريهان حسين.. من الكمين للزنزانه

قررت محكمة جنح الهرم، اليوم الاثنين، حبس الفنانة "ميرهان حسين" سنتين و6 أشهر فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"كمين الهرم" وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه.

كما قضت المحكمة حبس "رفيقة.ب.ز" عاملة الملابس المختصة بالفنانة "ميريهان حسين" 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه عن التهمة الموجهة إليها، كما قررت المحكمة تغريم ضابطى الشرطة المتهمين في الواقعة ٢٠ ألف جنيه لكل منهما عن الاتهامات الموجهة إليهما.

بداية الأحداث

استوقفت قوة أمنية على طريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، إحدى السيارات الملاكي رفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، ما نتج عنه سقوط أحد ضابط قوة الكمين أرضًا.

وتمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة الفنانة ميريهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها قامت بالتعدي على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، تمت السيطرة عليها وضبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات.

ميرهان في التحقيقات

قالت الفنانة ميرهان حسين في التحقيقات إنها تعرضت للضرب وهتك العرض والتحرش والإمساك بأماكن حساسة في جسدها، وإن الضابط أهانها وسبها وشتمها، وأجبرها على أن تبقى في حمام غرفة الحجز هي ومساعدتها، وقال لها إنها "عاهرة"، وتحصل على أموال مقابل ذلك وأمسك بموضع العفة أكثر من مرة، وكان يضربها بـ"الشلوت"، وهي تجمع محتويات حقيبتها، التي ألقى بها فى "طرقة" القسم، وأضافت الممثلة أن التحريات التي أجرتها الشرطة باطلة.

مستشفى الهرم

واستمعت النيابة إلى أقوال طبيب مستشفى الهرم الذي تولى توقيع الكشف الطبي على الفنانة مريهان حسين، والذي أكد تطابق أقوالها في النيابة مع التقرير الذي أعده، وأثبت تعرضها للضرب وإصابتها بكدمات وسحجات في مناطق متفرقة من الجسد.

إخلاء سبيل الفنانة والضابطين

قررت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب، إخلاء سبيل الفنانة ميرهان حسين، بكفالة مالية 5 آلاف جنيه، في اتهامها باقتحام كمين أمني بشارع الهرم والتعدي بالسب والشتم والصفع على الضابط المسؤول بالكمين، وحيازة خمور بالسيارة.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل الضابطين المتهمين باستعمال العنف ضد مريهان حسن وهتك عرضها بضمان محل وظيفتهم.

إحالة ميرهان والضابطين للمحاكمة

يذكر أن النيابة العامة أحالت الفنانة ميرهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت للمحاكمة ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي عليها وسبّها.

أولى الجلسات

خلال أولى الجلسات، طالب عاصم قنديل، محامي الفنانة ميرهان حسين برد هيئة محكمة جنح الهرم، كما طالب محاميها أيضا محمد عبدالعزيز تعديل القيد والوصف الذي أعدته النيابة العامة بالقضية، إضافة إلى تعديل مادة الاتهام المنسوبة لضابطي الشرطة لتكون هتك عرض، وبذلك تتحول القضية إلى جناية بدلاً من جنحة.

ورفضت محكمة استئناف القاهرة، طلب الرد في 13 سبتمبر 2017 الماضي، وأجلت القضية.

تأجيل القضية

قررت محكمة جنح الهرم تأجيل محاكمة الفنانة ميرهان حسين وضابطي بقسم الهرم بقضية "الكمين" لجلسة 8 أكتوبر، لحضور المتهمة وإعلان المتهمين الآخرين.​

 

 

التعليقات