وقف برنامج رياضي على قناة فضائية بسبب الزمالك

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ،منح مهلة لقناة ltc  أسبوعين لتقنين وضعها طبقا للقانون رقم 180 لسنة 2018 و تضمن القرار منع بث برنامج خط احمر لمدة أسبوعين و إنذار لأربع برامج أخرى هى "صح النوم و كرة بلدنا و عم يتساءلون و دنيا تانية"، بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار ذات المخالفات الإعلامية.

وأضاف المجلس فى قراره أن هذا القرار جاء بناءا على توصية لجنة الشكاوى بمخالفة القناة للقانون و لقرار المجلس رقم 45 لسنة 2018 بشأن تنظيم حق تأجير أو منح أو نقل ملكية أو التنازل عن جزء من وقت بث الوسيلة للغير بالإضافة الى ما عرض على القناة من انتهاكات تمثل مخالفات اعلامية جسيمة لميثاق الشرف الاعلامى و الأكواد و المعايير و الضوابط الاعلامية و الترويج للشائعات التى تضر بالأمن القومى المصرى و التسليم بما يتم بثه من أكاذيب و الشائعات على بعض مواقع التواصل الإعلامى، و كذلك استضافة عدد من الدعاة يرتدون الزى الأزهرى و تشابكوا بالأيدى بشكل ينال من هيبة و احترام المؤسسات الدينية والتشكيك فى الذمم المالية لبعض الدعاة و رجال الدين وإهانة مؤسسات الدولة و منها مجلس النواب و قياداته نقابة المحامين و اتحاد الكرة  .

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ،منع بث "ستاد الزمالك" المعروض على قناة الحدث الفضائية والذي يقدمه أحمد الشريف لمدة 3 أشهر، مع مراعاة عدم تقديمه لأي برامج أخرى تحت أي مسمى في أي وسيلة إعلامية مرئية او مسموعة أو إلكترونية خلال فترة منع البث.

و قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، إنذار المواقع الإلكترونية لصحف الأهرام الرياضي والوفد والفجر بعدم تكرار المخالفات الإعلامية بعد مخالفتهم لقرار المجلس الخاص بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك في كل وسائل الإعلام لمدة 3 أشهر سوى ما يتعلق منها بالموضوعات النيابية.

وشدد المجلس فى قراره على توقيع عقوبة أشد حال تكرارها، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد توصية لجنة الشكاوى بشأن عدم التزام المواقع الإلكترونية بقرار المجلس رقم 58  لسنة 2018.

وفى السياق ذاته ، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيواجه أى مخالفات لقرارات المجلس و ميثاق الشرف الاعلامى و مدونات السلوك المهنى بإجراءات شديدة ،مضيفا أن القرارات التى يتخذها المجلس تأتى وفقا للقانون .

وذكر مكرم محمد أحمد فى تصريح لـ"اليوم السابع" الى أن المجلس حريص على عودة الإعلام المصرى إلى مستوى الريادة المهنية والالتزام بأخلاقيات المهنة و ضبط المشهد الاعلامى .

 

 

 

التعليقات