5 اختلافات تميز "توك توك" الجونة عن باقي المحافظات‎

تعاني الكثير من المحافظات المصرية بسبب الاستخدام العشوائي للدراجات ثلاثية الإطارات الـ"توك توك"، والتي باتت في السنوات القليلة الماضية واحدًا من أبرز سلبيات قطاع نقل الأفراد في مصر.

وبرزت سلبيات الدراجات النارية الثلاثية "توك توك" في ظل عدم وجود قانون منظم لاستخدامه أو قيادته، ولكن في منتجع الجونة بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر كان لعدد من شركات النقل السياحي رأي آخر.

ففي الوقت الذي تشتكي فيه غالبية سكان مصر من تردي أحوال الشوارع التي تنتشر فيها الـ"تكاتك" بشكل غير مسبوق، وجدت هذه الشركات ضالتها في الـ"توك توك" الذي أصبح وسيلة النقل الأساسية داخل الجونة.

يقول وائل النقراشي، مالك إحدى شركات النقل السياحي بالجونة، إن فكرة استخدام الـ"توك توك" جاءت مع تزايد أعداد رواد المنتجع واحتياجهم لوسيلة تنقل سريعة وآمنة ولكن بشكل أكثر تطورًا عن الشكل النمطي للتوك توك.

ويرصد التقرير التالي أبرز 7 اختلافات بين "توك توك" الجونة السياحي عن باقي المحافظات:

1- أبلكيشن

يتم استدعاء "توك توك" الجونة بواسطة تطبيق خاص أو من خلال الاتصال الهاتفي المباشر، كما أن البعض يعمل من خلال تطبيقي "أوبر وكريم" لخدمات النقل بواسطة الهواتف الذكية.

2- GPS2

التكاتك في الجونة مزودة بأجهزة GPS للتتبع، وذلك لمنح المستخدمين شعورًا أكبر بالأمان وفي نفس الوقت تنظيم تحركات العاملين.

3- ألوان زاهية

أبرز ما يميز "توك توك" الجونة ألوانه الزاهية التي تجذب الركاب، بعكس التوك توك التقليدي في كافة المحافظات والمطلي باللونين الأسود والأصفر.

4- أرقام شكاوى

حرصت الشركات المشغلة لـ"توك توك" الجونة على توفير رقم ساخن لشكاوى الركاب.

5- أجرة موحدة

في القاهرة والمحافظات الأخرى لا تخضع تسعيرة الـ"توك توك" لأي ضوابط وتكون تقديرية للسائق الذي يحددها وفقًا للمنطقة أو المسافة المقطوعة، ولكن في الجونة التسعيرة موحدة.

 

 

التعليقات