حكاية أزمة مدرسة "عقبة بن نافع" في الإسكندرية.. احتجاج الطلاب وأولياء الأمور

تصاعدت أزمة طلاب مدرسة عقبة بن نافع، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية في الإسكندرية، اليوم الخميس، حيث أغلقت الإدارة أبواب المدرسة أمام المئات من الطلاب، ومنعتهم من الدخول، على خلفية صدور قرار من آمال عبدالظاهر، مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، بتوزيع عدد من الطلاب على المدارس المجاورة لتقليل الكثافات وإعادة المحولين إلى مدارسهم الأساسية والبالغ عددهم نحو 1000 طالب وطالبة.

في أعقاب ذلك نظم الطلاب وأولياء الأمور وقفة احتجاجية أمام المدرسة اعتراضاً على قرار منعهم من دخول المدرسة، وطالبوا بتدخل الجهات المسؤولة، وتم استدعاء شرطة النجدة وتحرير محضر بالواقعة.

وقالت آمال عبدالظاهر، مدير المديرية،، إن لديها توجيهات من جهات مسؤولة وسيادية في الإسكندرية بضرورة تقليل الكثافات الطلابية، مشيرة إلى أن المدرسة كادت أن تصبح ما يشبه «قنبلة موقوتة» إذا لم يتم تقليل الكثافات على الفور وإلغاء المحولين، خاصة أن حوالى 1000 طالب وطالبة محولين من مدارس مجاورة.

وأوضحت «عبدالظاهر» أن طلبة المدرسة الأساسيين ليس لهم ذنب، مشيرة إلى أنها أحالت جميع المتسببين في الأزمة بإدارة المنتزه التعليمية إلى الشؤون القانونية للتحقيق معهم لتقصيرهم في العمل وعدم ممارسة دورهم الإداري، خاصة أنها أصدرت كتابا دوريا في 18 يوليو الماضى وتم تعميمه على جميع الإدارات وتم تنفيذه ما عدا إدارة المنتزه التي تقوم بدور عشوائى في هذا الأمر، وقامت بقبول الطلبات المحولة إليها دون إعمال للكتاب الدورى، وبالتالى وقعت الأزمة، ما استدعى التدخل على الفور لأنه كان المفروض أن يتم القبول طبقاً للكتاب الدوري، ما تسبب في وجود خلل كبير.

كان أولياء الأمور حرروا محضراً حمل رقم 10632 لسنة 2018 إدارى منتزه ثان إثبات حالة بالواقعة، وتم إرسال شكاوى إلى الرقابة الإدارية والنائب العام والمحافظ ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية بالواقعة.

التعليقات