7 أسباب تجعلك تفقدين شهوتك الجنسية.. وهذه طرق معالجتها

هل فقدتِ شهوتك الجنسية ولم تعودي راغبة في إقامة علاقة حميمة مع زوجك أو تشعرين بأنها مهمة ثقيلة مضطرة للقيام بها، قد تكونين واحدة من كثيرات فقدن شهوتهن الجنسية لأسباب عدة، لكن لا داعي للتعايش والاستمرار في تلك الحالة، فقط اعرفي كيف تستعيدها لتستقيم حياتك الزوجية بأكملها وتتفادى الكثير من المشكلات.

كيف تعرفين أنك فقدتِ شهوتك الجنسية؟
الشهوة الجنسية ليست أمرًا تفقدينه بين ليلة وضحاها، ولكنها عملية تدريجية تمرين بها، وهي تشير إلى فقدان الرغبة في الجماع لعدة شهور خلال العام الواحد.

 

ولكي تتأكدي من فقدانك للرغبة الجنسية، اسألي نفسك هذه الأسئلة:
هل تؤجلان التلامس والقبلات لوقت الجماع فقط؟
هل العلاقة الحميمة لم تعد تمنحك مشاعر القرب والتواصل العاطفي والجسدي مع زوجك؟
هل زوجك دومًا هو من يبدأ بطلب العلاقة وتشعرين بأنه يضغط عليكِ؟
هل تفقدين حماسة إقامة علاقة حميمة مع زوجك في أي وقت؟
هل أصبح الجماع أمرًا روتينيًّا تفعلينه دون أن يمنحك شعورًا أفضل؟
إذا كانت إجابتك عن كل هذه الأسئلة أو معظمها بـ"نعم"، فأنت قد فقدتِ رغبتك الجنسية أو على الأرجح في طريقك لفقدانها، وعليكِ معرفة الأسباب والعمل على معالجتها، لكي لا تؤثر في علاقتك بزوجك.

 

ما أسباب فقدان رغبتك الجنسية؟
الإجهاد العصبي في العمل أو المنزل أو بسبب العلاقات الشخصية.
المشكلات الزوجية بسبب الخيانة أو انعدام الثقة أو عدم الشعور بالحميمية تجاه الزوج، أو انعدام التواصل وكثرة المشكلات بسبب المصروف أو الأهل.
 
اضطرابات النوم مثل الاستيقاظ مبكرًا دون النوم لساعات كافية، أو السهر المبالغ فيه، أو المشكلات الصحية مثل انقطاع النفس في أثناء النوم.
 
الانشغال بالأطفال خاصة عندما تُزرقين بمولود جديد، إذا لم تخصصي وقتًا لكِ ولزوجك معًا، فقد لا تجدين هذا الوقت بسبب انشغالك الدائم وقد يؤثر على رغبتك الجنسية.
 
بعض الأدوية التي تقلل من الرغبة الجنسية، مثل أدوية علاج الاكتئاب وأدوية الضغط وبعض حبوب منع الحمل.
 
عدم الرضا عن شكلك، سواء بسبب السمنة أو أي مشكلات أخرى تتعلق بجمالك ولياقتك البدنية، وسواء كنت تجتهدين لاستعادة لياقتك البدنية أم لا، لا بد أن تُنمي لديك الشعور بالرضا عن شكلك وتستعيدين ثقتك بنفسك.
 
الاقتراب من سن اليأس يسبب جفاف المهبل والشعور بألم في أثناء الجماع، لكن الأمر يختلف من سيدة لأخرى حسب حالتها الصحية.
 
نصائح لاستعادة رغبتك الجنسية:
 
اقضي وقتًا أطول مع زوجك سواء بالحديث معًا، أو بعمل جلسات تدليك لكل منكما أو بالمشي والتنزه بالخارج.
 
لا ترفعي سقف توقعاتك دائمًا، فهناك نحو 40% أو 50% فقط من العلاقات الحميمة يكون مرضيًا للطرفين، تعاملي مع الأمر بطريقة طريفة إذا ما ساءت الأمور في أثناء الجماع، لأن الشعور بالذنب قد يصرفكما عن التفكير في إعادة المحاولة مرة أخرى.
 
رتبي جيدًا للعلاقة الحميمة لتكون أكثر متعة سواء من خلال بعض اللمسات الرومانسية، كإضاءة الشموع أو تشغيل الأغنية المفضلة لكما.
 
تحدثي إلى زوجك عما يثيرك وعما تريدين أن يفعله لكِ لكي يزيد استمتاعك.
التعليقات