ما هي اختصاصات وزير الدفاع الجديدة؟.. بعد تفويض السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 41 (تابع) الصادر بتاريخ 11 أكتوبر 2018، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 465 لسنة 2018، بشأن تفويض وزير الدفاع والانتاج الحربي في اختصاصات رئيس الجمهورية في المواد (9 - 12 - 24) المنصوص عليها في القانون رقم 87 لسنة 1960، لمدة سنة اعتبارًا من أول نوفمبر 2018.

السيسي يفوض وزير الدفاع في بعض اختصاصاته

وننشر نص المواد (9 - 12 - 24) من القانون رقم 87 لسنة 1960، والتي أصبحت من اختصاصات وزير الدفاع وفقًا لتفويض الرئيس له.

 

المادة 9
المادة 9 من القانون

تنص المادة التاسعة من القانون على أنه: "لرئيس الجمهورية أو من يفوضه أن يصدر أمرًا بتكليف من تدعو الضرورة إلى تكليفه من غير الطوائف التي يعينها مجلس الدفاع الوطني وفقًا للمادة السابقة، وذلك للقيام بعمل من أعمال المجهود الحربي أو لمواجهة الكوارث أو الأزمات، ويصدر وزير الدفاع قرارًا بتحديد الجهات التي يمكن تكليفه للعمل بها".

المادة 12
المادة 12 من القانون

ونصت المادة 12 على أنه: "لكل من صدر أمر بتكليفه بأي عمل أن يعارض في هذا الأمر خلال سبعة أيام من تاريخ إعلانه به وذلك بطلب يقدم إلى الجهة الإدارية المكلف بالعمل بها، ويكون الفصل في المعارضة طبقًا للقواعد التي يصدر بها قرار من رئيس الجمهورية، ولا يترتب على المعارضة في أمر التكليف وقف تنفيذه".

المادة 24
المادة 24 من القانون

فيما نصت المادة 24 على أنه: "لرئيس الجمهورية أو من يفوضه أن يقرر إجراء تجارب على التعبئة، وفي هذه الحالة يعاقب من يخالف أحكام هذا القانون خلال فترة التجربة بغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه".

 

التعليقات