بالفيديو.. تحذيرات شديدة اللهجة من الأرصاد للمواطنين بسبب "طقس الخريف"

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة أصدرت بيانًا اليوم مع اقتراب فصل الخريف؛ للإنذار المُبكر من السيول، خاصة للمحافظات المحاطة بالجبال لتطهير مخرات السيول، وإزالة أي عوائق في مجرى السيل.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، المُذاع على قناة "ten"، الأحد، أن تحذير هيئة الأرصاد الجوية لجميع المحافظات من اتخاذ التدابير اللازمة لتقليل الخسائر.

وتابع: "السيول أمطار شديدة وتسقط على الجبال بانحدار شديد بشكل خطير على المحافظات المحاطة بالجبال"، لافتًا إلى أن السيول تسقط في مصر في فصل الخريف.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر موقعها الرسمي، توقعاتها لطقس الغد الاثنين، مشيرة إلى أنه سيكون مُعتدلًا على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، حتى على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا ولطيف ليلًا.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة بعدد من المحافظات كالتالي: "الصغرى بالقاهرة 26، والعظمى 37"، وسط الدلتا "الصغرى 25، والعظمى 36"، الإسكندرية "الصغرى 25، والعظمى 32"، وفي محافظات الوجه القبلي تشهد الصغرى في المنيا "25"، والعظمى "38"، وسوهاج "25 الصغرى، والعظمى 39".

رئيس هيئة الأرصاد: نقوم بإعلام جميع المحافظات المحاطة بالجبال استعداداً لمجرى السيول

التعليقات