8 مواد غذائية تسبب لك رائحة الجسم الكريهة.. منها الكافيين

تسبب الروائح الكريهة لبعض الأشخاص إحراجًا كبيرًا بين الزملاء والأصدقاء، وترجع أسباب هذه الروائح نتيجة تناول بعض الأطعمة المعروفة، و إلى مواد غذائية أخرى ستفاجأ عندما تتعرف عليها.

وهذه قائمة بالأطعمة المسببة لهذه الروائح الكريهة بحسب موقع CNN:

1- الثوم

تفوح رائحة الثوم من مسام الجلد بسبب احتوائه على مركبات الكبريت ما يساعد على اختلاط البكتيريا بالعرق. ويكمن الحل بوضع بعض الخل الأبيض أو خل التفاح تحت إبطيك للتخلص منها.

2- اللحم الأحمر

ذكرت دراسة تشيكية ضمت رجالاً نباتيين وآخرين يتناولون اللحم الأحمر، أن رائحة العرق التي تفرزها أجسام الرجال الذين يتناولون هذا النوع تُعتبر كريهة مقارنة برائحة العرق التي تفرزها أجسام الرجال الذين يعتمدون على نظام غذائي نباتي.

ويتمثل الحل بالتخلص من رائحة العرق التي يسببها اللحم الأحمر، واستبداله بالدجاج.

3-الكاري والكمون

تؤثر البهارات ذات الرائحة القوية مثل الكاري والكمون في زيادة رائحة العرق وقد يستمر أثرها لعدة أيام. ويتمثل الحل بالتقليل من تناول هذه البهارات، واستبدال الكمون بالهيل أو غيره من البهارات ذات الرائحة الطيبة.

4-الهليو

يسبب الهليون رائحة كريهة في البول بسبب احتوائه على أحد مركبات الكبريت. أما الحل فيكمن في التقليل من تناول الهليون واستبداله بالفلفل الأخضر.

5- البروكولي

رغم أن البروكلي من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض والأورام، إلا أنها غنية بمركبات الكبريت التي تسبب الغازات. أما الحل فيكمن في طبخه إلى حد الغليان قبل تناوله، ما قد يخفف من تأثيرها على رائحة الجسم، ويمكن إضافة توابل مثل الكزبرة والكركم، ما يساعدك على التخلص من مشكلة الغازات.

6- الكرنب

رغم أن الكرنب غني بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض والأورام، إلا أنها غنية بمركبات الكبريت التي تسبب الغازات.

 

أما الحل فيكمن في طبخه حتى الغليان قبل تناوله، ما قد يخفف من تأثيرها على رائحة الجسم، ويمكن إضافة توابل مثل الكزبرة والكركم والكراوية، مما يساعدك في التخلص من مشكلة الغازات.

7- البصل

رغم أن نكهة البصل تضفي طعما لذيذاً على الأطباق، إلا أن زيوته تُمتص في مجرى الدم، ما يسبب رائحة فم كريهة. ويمكن الحل في تجنب تناول البصل النيء أو قليه للتخلص من زيوته التي تسبب الرائحة الكريهة.

8-القهوة

وتُعتبر القهوة غنية بالكافيين الذي يحفز الغدد العرقية، ما يسبب الكثير من التعرق. وتحتوي القهوة على مستوى حموضة مرتفع، ما يسبب جفاف الفم، وتكاثر البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. ويكمن الحل باستبدال القهوة الصباحية بالشاي النباتي الخالي من الكافيين.

 

 

التعليقات