3 صفقات "استثنائية" على رادار الزمالك في يناير.. أبرزها "المطرود"؟

بدأت تحضيرات سوق الانتقالات في الزمالك مبكرًا برئاسة المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، في ظل حاجة المدير الفني للزمالك كريستيان جروس للتعاقد مع بعض اللاعبين، لاستكمال بطولة الدوري الشرسة هذا العام،  بجانب التحضير لبطولة الكونفدرالية بنسختها الجديدة.

ورغم مرور خمس جولات من مسابقة الدوري بجانب التدعميات الكبيرة التي قام بها مسئولي نادي الزمالك إلا أن إدارة القلعة البيضاء مازالت تأمل في المزيد لإعادة الفريق إلى منصات التتويج بعد الاكتفاء ببطولة كأس مصر في الموسم الماضي.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز صفقات الشتوية التي ينوي الزمالك التعاقد معها في يناير المقبل:

- عبد الله السعيد

في الموسم الماضي فجّر عبد الله السعيد صانع ونجم الأهلي السابق مفاجأة من العيار الثقيل بالتوقيع لنادي الزمالك نظرًا لاقتراب نهاية عقده وقتها والذي كان من المقرر أن ينتهي في الصيف الحالي.

القضية انفجرت أكثر من خلال موافقة اللاعب على التجديد للأهلي لتشتعل الأزمة لتقرر إدارة الأهلي عرض اللاعب للبيع أو الإعارة بعد التوقيع للغريم الزمالك ليرحل بالفعل إلى فنلندا عبر بوابة كوبيون بالوسورا الفنلندي الذي لعب في صفوفه على سبيل الإعارة ثم عاد اللاعب مجددًا لصفوف الأهلي إلا أنه لم يستمر طويلاً بعدما انتقل إلى صفوف أهلي جدة السعودي.

ورغم انتقال السعيد إلى صفوف أهلي جدة السعودي في الصيف الحالي إلا أنه مازال ضمن اهتمامات القلعة البيضاء خاصة رئيسه مرتضى منصور الذي أعلن مؤخرًا أن باب ناديه مفتوح أمام اللاعب بشرط أن لا تتحمل خزينة الزمالك أي مقابل.

وبحسب مصدر من داخل نادي الزمالك، فإن إدارة القلعة البيضاء دخلت في محادثات مع عبد الله السعيد أملاً في انتقال اللاعب للأبيض في الميركاتو الشتوي المقبل.

- باهر المحمدي

في يناير 2016 انتقل الشاب باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي إلى صفوف الزمالك على سبيل الإعارة بطلب من مدرب الزمالك وقتها أحمد حسام "ميدو" إلا أن اللاعب لم يشارك طويلاً سواء في عهد ميدو أو محمد حلمي ليعود مجددًا إلى القلعة الصفراء.

صاحب الـ21 عامًا أصبح الآن أحد أبرز الأعمدة في صفوف الإسماعيلي والذي يقوده المدرب الجزائري خير الدين مضوي حيث شارك في أربع مباريات بمسابقة الدوري خلال هذا الموسم الأمر الذي جعله ينضم للمنتخب مع المدرب الجديد خافيير أجيري.

المحمدي نال استحسان الجميع بعد مستواه الذي ظهر عليه في مباراته الدولية الأولى أمام النيجر والتي انتهت بفوز الفراعنة بستة أهداف نظيفة في المباراة التي جاءت ضمن حسابات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

- قفشة

أعلن مرتضى منصور في أكثر من مناسبة عن رغبته في التعاقد مع محمد مجدي "قفشة" لاعب بيراميدز وإنبي السابق بعد الظهور المميز للاعب في مسابقة الدوري حتى الآن بعد مشاركته في خمس مباريات ليسجل هدفين ويصنع آخر.

قفشة صاحب الـ22 عامًا كان قد انتقل إلى صفوف بيراميدز في الصيف الأخير قادمًا من بيراميدز في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها المالية.

وشهدت الفترة الماضية وجود رغبة من جانب مرتضى منصور للتعاقد مع اللاعب خاصة أنه حاول التعاقد مع اللاعب في الصيف الماضي إلا أن الصفقة في النهاية انتهت لصالح بيراميدز.

التعليقات