أكشاك "الحياة حلوة".. اقتراح سما المصري لمواجهة الانتحار في المترو

تقدمت الفنانة سما المصري، بطلب لإنشاء أكشاك في محطات مترو الأنفاق، على نفقتها الخاص، ليتواجد بها عدد من الأطباء النفسيين.

كان استشاري الطب النفسي الدكتور إبراهيم مجدي، طالب قبل 5 أيام بإنشاء "كشك للفضفضة" في محطات المترو، يكون به أخصائيان نفسي واجتماعي للحديث مع الركاب الذين يواجهون ضغوطًا حياتية لتقليل نسبة الانتحار التي تزايدت في الآونة الأخيرة.

وقالت سما، إنها طلبت من إدارة مترو الأنفاق، إنشاء هذه الأكشاك؛ لمساعدة المواطنين المقبلين على الانتحار قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وأضافت سما، في تصريحات لها  الاثنين، أنها تقدمت بطلب رسمي لأحمد عبدالهادي، متحدث الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وفي انتظار رد الشركة بشأن طلبها.

وأوضحت سما المصري، أنها تريد إطلاق اسم "الحياة حلوة" على هذه الأكشاك، على غرار أكشاك الفتوى التي أقامتها وزارة الأوقاف من قبل.

وفيما يتعلق بتكلفة هذه الأكشاك، لفتت إلى أنها لا تعلم تكلفتها الحقيقية، ولكن تحديدها وفقًا لعدد الأكشاك والمناطق التي ستحددها شركة المترو حال الموافقة على طلبها، متابعة: "أنا صاحبة الفكرة ودي بتاعتي لوحدي".

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إنه استقبل الفنانة سما المصري، اليوم الاثنين، كمواطنة عادية، مضيفًا أنهم سيدرسون الطلب الذي تقدمت به، ومن ثم الرد عليه.

التعليقات