انتفاضة الفنانين من أجل دينا الشربيني..ماذا قال "نجوم السينما" لمنتقديها؟

انتقادات شديدة وجهت للفنانة دينا الشربيني بسبب إطلالتها التي ظهرت بها في حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، الذي أقيم مساء أمس الخميس، بحضور عدد كبيرة من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم.

دينا ارتدت في الحفل فستانا لم يلق استحسان عدد من الجمهور، فقرروا السخرية منها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنها لم تكن صاحبة الإطلالة الأسوأ في المهرجان، ورغم أن ملابسها هي اختيارها الشخصي، ولا يحق لأحد انتقادها بهذا الشكل الجارح، لكن هذا جزء من ضريبة الشهرة التي يدفعها الفنان، إذ راح هؤلاء الأفراد يصفونها بأنها لم تعد جميلة كالسابق بعدما خسرت الكثير من وزنها، وأن الفستان لم يناسبها، وأرفقوا ذلك بتعليقات مسيئة، رغم أنه على الجانب الآخر لاقى إعجاب فريق من محبيها ومتابعيها.

تزامنت حالة الهجوم والسخرية من شكل دينا الشربيني مع حملة "ضد التنمر" التي تقودها منظمة اليونيسيف، وشارك فيها مجموعة من الفنانين رافضين التنمر بالأطفال لتأثير ذلك السلبي على حالتهم النفسية. وهو ما جعل عددا من الفنانين يربطون بين السخرية من دينا الشربيني وبين "التنمر"، فكتبت الفنانة السورية كندة علوش على حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "‏‎التنمر ليس قسرًا على الأطفال فالهجوم السخيف والمؤذي الموجه ضد فنانة كدينا الشربيني وفنانات كثير غيرها هو أبشع أنواع التنمر"، وأضافت: "إن لم يعجبك فستان هذه الفنانة أو تلك فعبر عن رأيك بأدب.

أما السخرية من الشكل بسبب زاوية تصوير سيئة أو فقدان الوزن أو زيادته أو.. إلخ فهو فعل عنصري لا إنساني".

received_727364690958737

الفنان الأردني إياد نصار أيضا تضامن مع دينا الشربيني ضد الانتقادات اللاذعة، التي واجهتها منذ إقامة حفل افتتاح "الجونة السينمائي" حتى هذه اللحظة، وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اللي حيكتب أي حاجة وحشة عن فنان أو فنانة الرجاء مايفضلش في قائمة الأصدقاء، أو حضطر أشيله أنا... أو قول رأيك بأدب ومن غير تنمر.. شكرا".

received_1267778580029334

وبالنظر في طبيعة تعليقات مهاجمي إطلالة دينا الشربيني نجد أغلبها جاء بسبب علاقتها بالفنان عمرو دياب، إذ يطرحون تساؤلات عن المميز فيها عن باقي النساء كي تصبح قريبة منه بهذا الشكل، خاصة بعد ظهورهما سويا في أكثر من مناسبة، كان آخرها الحفل الذي أقيم بعد افتتاح "الجونة"، اللافت أن هذه ليست المرة الأولى التي يوجه لدينا كل هذا الهجوم والانتقادات، إذ سبق وتعرضت لموقف مشابه، بعدما خاضت "تحدي كيكي"، ورقصت على أغنية "شوقنا" للهضبة

 

التعليقات