هل تكون هذه السيارة هي الأقوى في "أوتوماك 2018" ؟.. قوتها 700 حصان

أعلنت شركة إس إم جي الهندسية للسيارات، وكيل علامة بورش الألمانية الفاخرة في مصر، عن وصول سيارتها الرياضية الخارقة بورش 911 GT2 RS، والمقرر ظهروها رسمياً بجناح الشركة بمعرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك 2018".

ومن المتوقع أن تكون السيارة الرياضية التي يقدمها وكيل بورش خلال فاعليات "أوتوماك" هي أقوي السيارات المشاركة علي الإطلاق .

وسيارة بورش المحدودة الإصدار والمقرر طرح 1000 نسخة منها فقط حول العالم، زودت بمحرك توربيني سعة 3.8 لتر، الذي يولد قوة 700 حصان، المرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض من 7 نقلات .

وبفضل هذا المحرك القوي الذي يدفع السيارة من الخلف، يمكنها الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر/س خلال 2.7 ثانية فقط، و تصل إلي سرعتها القصوى المقدرة بـ 340 كيلومتر/س خلال 10.3 ثانية فقط .

وسيارة بورش الرياضية، التي تنتمي إلي فئة الكوبية، وصلت بالفعل إلي مصر وتعرض الأن داخل صالة عرض وكيل "بورش" بمدينة الشيخ زايد .

يذكر أن نسخة العام الجاري من "أوتوماك فورميلا" تقام لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية(EIEC) بمحور المشير خلف مسجد القاهرة الجديدة، ذلك بعد 24 عامًا دون انقطاع عن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويشارك في نسخة هذا العام أكثر من 40 علامة تجارية عالمية، في مقدمتها إلى جانب "بورش" كل من مرسيدس وبي إم دبليو وهيونداي وجاجوار وإم جي وفورد ونيسان وبيجو ورينو وسيات وغيرها.

 

التعليقات