صدمة لعشاق هوندا.."عيب صناعة يتسبب في مقتل 24"

سلطت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الضوء على عيوب خطيرة في وسائد "هوندا موتور" الهوائية، والتي تسببت في وفاة أكثر من 24 شخصًا منذ أن تم تصنيعها عام 2002.
وأكدت الصحيفة البريطانية، أن شركة السيارات اليابانية "هوندا موتور"، أن عدد ضحايا الوسائد الهوائية في سيارتها تجاوز الـ24 حالة بعد التحقيق في حادث أدى لوفاة الأمريكي أرماندو اورتيجا 55 عامًا في ولاية أريزونا.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن العطل الفني في مضخة الهواء بوسادة أمان شركة ”تاكاتا“ هو ما أدى إلى انفجارها وتطاير الشظايا التي أصابت صدر قائد السيارة، مشيرة أن الشركة استخدمت نترات الأمونيوم لإحداث انفجار صغير ونفخ الوسادة، ولكن يبدو أن هذه الآلية تتدهور مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وتنفجر بقوة وتطلق شظايا معدنية نحو الركاب.
وقالت شركة ”هوندا“ في بيانها الرسمي: إن ”أرماندو“ الرجل الأمريكي أُصيب بشظايا وجروح في صدره عندما تعرض لحادث بينما كان يقود سيارته ذات طراز ”هوندا سيفيك 2002″، وتوفى في وقت لاحق في المستشفى إثر جراحة.
وتعد هذه الواقعة الـ16 في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وسادات سيارات هوندا الهوائية، ليبلغ إجمالي الوفيات بسبب الآلية المعيبة 24 شخصًا على مستوى العالم، بينهم 7 في ماليزيا وواحد في أستراليا.
وتسبب الحادث المتكرر في أكبر عمليات سحب السيارات في تاريخ الولايات المتحدة، بعدما تضرر أكثر من 200 شخص من مضخات الهواء اليابانية وتوفي 24 آخرون.

التعليقات