للرجال.. احذر الكوارع تضعف قدرتك الجنسية

يعتقد الكثير من الرجال أن تناول الكوارع يعزز من القدرة الجنسية، بزيادة الانتصاب وإنتاج الحيوانات المنوية، ما يساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل، ولكن ما مدى صحة ذلك؟

تقول الدكتورة منى رضا، استشاري الصحة الجنسية، إن بعض الرجال يعتقدون أن تناول بعض الأطعمة، كالكوارع، يزيد من قدرتهم الرجل الجنسية، على الرغم من عدم وجود أبحاث علمية تثبت صحة ذلك.

وتؤكد رضا أن تناول الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، كالكوارع، يؤثر على صحة الأوعية الدموية، التي تغذي العضو الذكري، وبالتالي تقل نسبة الدم المتدفق إليه، ما يسبب ضعف الانتصاب، ويؤثر على القدرة الجنسية.

وتشير استشاري الصحة الجنسية إلى أهمية اتباع الأنظمة الغذائية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتجنب الوجبات الغنية بالدهون المشبعة، على صحة الجسم، ما يعزز من القدرة الجنسية، ويساعد على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة أكبر.

وتؤكد رضا أن العلاقة الحميمة تحتاج إلى مجهود عضلي ونفسي، حيث يوازي ممارستها صعود ثلاث أدوار على القدمين، ما يجعل الأشخاص الذين يعانون من البدانة ولا يستطيعون صعود المباني العالية، يواجهون صعوبة في الفراش، مشددة على أهمية فقدان الوزن، وممارسة الرياضة في تقوية العضلات، وتحسين كفاءة الجهاز التنفسي والدوري، ما يعزز من القدرة الجنسية.

 

التعليقات