5 كلمات أوعى تقولهم لمراتك منعا للخناقات.. أبرزها "انتى تخنتى"

تقوم العلاقات الزوجية على أساس المودة والرحمة والتفاهم بين الزوجين، وغيرها من العوامل التى تساعد على استمرار الحياة بينهما، ولكن قد يتفوه أحدهما ببعض الكلمات التى تتسبب فى حدوث الخلافات والتى قد تؤدى فى النهاية إلى الإنفصال، وهذه الكلمات التى لايجب على الزوج أن يقولها للزوجة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " redbookmag".

كلمات لايجب أن تقولها لزوجتك:
إخرسى
تتسبب كلمة "أخرسى"، فى إنزعاج الزوجة وتحويل النقاش من هادىء إلى مشاجرة، بين الزوجين، لذلك يجب على الزوج ان يتحلى بالهدوء ولا يتسبب فى إحراج الزوجة .

كلمات تحول النقاش لمشاجرة (1)
أنت لست مثل أمي
قد يحاول بعض الأزواج عند النقاش مع زوجته بمقارنتها بوالدته، وإطلاق بعض الكلمات مثل أمى أفضل منك، مما يتسبب فى شعور الزوجة بالإحراج والغضب .

أنت مثير للشفقة
يجب على الزوج أن يتجنب وصف زوجته بأنها ضعيفة الشخصية أو مثيرة للشفقة، واستبدال الحديث بذكر طرق تصليح الأمور المعقدة بينهم .

كلمات تحول النقاش لمشاجرة (4)
أنت مجبرة على عمل هذا
يجب على الزوج أيضاً أن يتجنب التعامل مع الزوجة بطريقة الإستبدادية التى يتعامل بها مع الأطفال، أو الحيوانات، وأن يحترم الزوجة ويقدر تعبها ومعاناتها معه.

أنت مثل أمك
يجب على الزوج أن يتجنب إهانة والدة الزوجة عند نقاشه معها، لأن هذا يتسبب فى إشعال غضب الزوجة، وإعتباره إهانة لها لاتغتفر .

كلمات تحول النقاش لمشاجرة (3)
وزنك زائد
قد يحاول الزوج إستفزاز الزوجة أثناء النقاش معها سواء بذكر عيوبها الجسدية أو زيادة وزنها مما يتسبب فى إحراجها وضعف ثقتها بنفسها، لذلك يجب تجنب ذكر هذه العيوب مرة أخرى .

 

التعليقات