أقوى 15 مسلسلا في شهر رمضان.. "زلزال يراهن على الاكتساح وكلبش يتحدى"

موسم مارثوني وصراع شرس بين أكثر من 20 مسلسلا يعرضون على مختلف القنوات في رمضان المقبل، ما بين أكشن ودراما وكوميدي.

واستحوذت 4 شبكات إعلامية على أقوى 15 مسلسلا في الصراع الرمضاني هذا الموسم، وهم  وهم CBC و ON E وdmc و"الحياة"، المملوكة لمجموعة إعلام المصريين.

وتقدم الشبكات الأربعة باقة من الأعمال التليفزيونية المتميزة، الي تتضمن تنوع واسع في الدراما، فضلًا عن وجود عدد كبير من النجوم الشباب الذين يطلون على الجمهور من سيناريوهات درامية متميزة ومتنوعة.

تأتي الوجبة الدرامية المتكاملة التي تقدمها الشبكات الأربعة خلال شهر رمضان، لتؤكد الحرص المستمر والمجهود المبذولة لعرض كل ما هو جدير بثقة وإعجاب الجمهور، لذلك تخوض المنافسة في شهر رمضان من خلال 15 مسلسلًا من أقوى الأعمال التليفزيوينة وهي من إنتاج شركة "سينرجي".

تم التنسيق بين الشبكات الأربعة، على أن تعرض كل شبكة 3 مسلسلات حصريًا عبر شاشتها، فضلا عن وجود 3 أعمال درامية أخرى يتم عرضهم بالتزامن بين CBC وdmc وON، و"الحياة"، وهو ما تم تنظيمه بطريقة مميزة تلائم طبيعة جمهور كل قناة، والنجوم المفضلين لهم عبر هذه الشاشات.

وتضمَّنت الخطة الدرامية للشبكات الأربعة في رمضان 2019 الأعمال التالية:

 

مسلسل محمد رمضان "زلزال"
بعد النجاحات التي حققتها أعماله السابقة، ينافس محمد رمضان خلال شهر رمضان من خلال مسلسله "زلزال"، الذي سيعرض عبر شاشة dmc.

تدور أحداث مسلسل "زلزال" حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه المشتري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفي، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

يشارك في مسلسل "زلزال" بجانب محمد رمضان كل من حلا شيحة وماجد المصري ونسرين أمين ومنى عبد الغني وهنادي مهنا وحنان سليمان، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر.

أمير كرارة بمسلسل "كلبش 3"

استثماراً للنجاحات السابقة لشخصية "سليم الأنصاري"، التي قدّمها الفنان أمير كرارة، خلال الجزئيين الأول والثاني من مسلسل "كلبش"، يعود أمير مجددا، بالجزء الثالث الذي يتضمن إثارة وتشويق بشكل أكبر هذا الموسم.

يعرض مسلسل "كلبش3"، عبر شاشة ON، حيث يتقدّم "سليم" باستقالته من وزارة الداخلية، ويتجه لتأسيس شركة أمن، لكن أسباب تأسيس هذه الشركة، وعلاقته بشريكة القائمة على الكره والعداوة تؤدي إلى تصاعد الأحداث في جو من الإثارة والتشويق والغموض، لا سيما بعد محاولات توريطه في أعمال تجسس.

المسلسل يشارك في بطولته إلى جانب أمير كرارة وأحمد عبد العزيز، وهشام سليم، ويسرا اللوزي، وهالة فاخر، وأحمد العوضى، وإسلام جمال، وأميرة العايدي، ومحمد علي رزق، وأحمد إمام وعدد آخر من الفنانين، وتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي

"لمس أكتاف" لياسر جلال

يشارك ياسر جلال في شهر رمضان، بمسلسله "لمس أكتاف"، والذي سيعرض عبر شاشة قناة CBC.

يقدم ياسر جلال شخصية المصارع (أدهم عبد الجابر) الذي يتورط في أعمال إجرامية، تتباين ردود فعله خلالها، وتتصاعد الأحداث لا سيما بعد قراره بالتراجع وإبداء رغبته في عيش حياة آمنة مستقرة.

المسلسل بطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، إيمان العاصي، دنيا عبد العزيز، محمد عز، هاجر الشرنوبي ، كرم جابر وغيرهم، سيناريو وحوار هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل "بدل الحدوتة 3"

بعدما حجزت الفنانة دنيا سمير غانم لنفسها مكانة مميزة على خريطة الكوميديا في السينما والدراما، تطل على جمهورها في شهر رمضان المقبل بمسلسل "بدل الحدوتة 3"

يعرض مسلسل "بدل الحدوتة3" عبر شاشة CBC في شهر رمضان، حيث يعتمد المسلسل على 3 قصص مختلفة، يشارك فيهم عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، وتدور الأحداث من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة، التي نرى في كل قصة منها ملمحًا من ملامح العلاقات العاطفية في العصر الحالي.

مسلسل "بدل الحدوتة3" بطولة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وعمرو وهبة، وشيماء سيف، وسارة عبد الرحمن ودلال عبد العزيز

عمرو سعد مسلسل "بركة"

يعود الفنان عمرو سعد للمنافسة في شهر رمضان، من خلال شاشة CBC، والتي تعرض مسلسله "بركة".

يجسد عمرو سعد خلال المسلسل، شخصية شاب ذات أصول صعيدية، يرعى مصالح الصعايدة المغتربين من أهل قريته في القاهرة، ويوفر لهم فرص عمل ويدعمهم لحين استقرار أوضاعهم في العاصمة. لكنه عن طريق الصدفة يجد نفسه مطاردًا ومهددًا، ويتورط في مشاكل كثيرة، لا يسانده فيها إلا والدته وابنة الجيران التي تحبه.

مسلسل "بركة" بطولة عمرو سعد، وهالة صدقي، وكمال أبورية، ومحمد لطفي، وهنادي مهنا، وأحمد حلاوة، ومحمد غنيم، ومن تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم وطارق رفعت.

مسلسل "هوجان" بطولة محمد إمام

بعد نجاح محمد إمام في تجربته الأولى مع البطولة المطلقة من خلال مسلسل "لمعي لقط" الذي عرض في رمضان2017، يعود في شهر رمضان المقبل للرهان مجددا من خلال مسلسله "هوجان"، الذي يظهر فيه بشكل مختلف وبعضلات مفتولة.

وتعرض قناة "الحياة" عبر شاشتها مسلسل "هوجان" في شهر رمضان المقبل، ويجسد خلاله محمد إمام شخصية شاب يمتلك قوة بدنية خارقة، لكنه في المقابل عاش حياة ألغى فيها المجتمع عقله، فأصبحت له قوة خارقة وعقل بسيط، فيتم استغلاله، لكن تحدث له نقطة تحول، فيقرر الاستعانة بعقله واستخدام قوته، ليبدأ البعض في محاربته.

مسلسل "هوجان" يشارك في بطولته بجانب محمد إمام، كل من كريم محمود عبد العزيز، وعبير صبري، وصلاح عبد الله، ورياض الخولي، وأوس أوس، وميرنا نور الدين، وعارفة عبد الرسول، وأسماء أبو اليزيد، وهاجر أحمد، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل

 

 
مسلسل ياسمين عبد العزيز"لآخر نفس"

تطل الفنانة ياسمين عبد العزيز في شهر رمضان على جمهورها بشكل مختلف وجديد حيث تبتعد عن الكوميديا، لتقدم دورا تشويقيا من خلال مسلسل "لآخر نفس".

يعرض مسلسل "لآخر نفس" عبر شاشة قناة "الحياة" في شهر رمضان، وتجسد ياسمين دور زوجة ضابط شرطة تتعرض لكثير من المواقف والصراعات هي وأسرتها بعد وفاته، حيث تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي مشوق.

مسلسل "لآخر نفس" بطولة ياسمين عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني، وأحمد العوضي، تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام على.

"البرنسيسة بيسة" مي عز الدين

كعادتها في تقديم الأدوار الكوميدية، تطل مي عز الدين على جمهورها خلال شهر رمضان من خلال شاشة قناة "الحياة"، بمسلسلها "البرنسيسة بيسة".

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، عن حياة الفتاة الشعبية الفقيرة "بيسة" التي تعمل في مجال الأفراح، وترث من عمها الذي يتوفى فجأة، لكن يحدث صراع بسبب هذا الإرث، يتم خلاله بعض المفارقات الكوميدية.

مسلسل "البرنسيسة بيسة" بطولة مي عز الدين، وحجاج عبد العظيم، ومحمد أنور، وبوسي، وأمير المصري، سيناريو وحوار مصطفى عمر وفاروق هاشم، ومن إخراج أكرم فريد

 

 
مصطفى شعبان بمسلسل "أبو جبل"

 

ينافس الفنان مصطفى شعبان في شهر رمضان بمسلسل "أبو جبل"، مجسدًا خلال الأحداث شخصية تاجر كبير، يتعرَّض للعديد من الأزمات المتلاحقة هو وأسرته.
وتعرض قناة ON E مسلسل "أبو جبل" عبر شاشتها خلال شهر رمضان المقبل.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي مشوق، تظهر خلاله صراعات عديدة لكشف لغز الأزمات التي تتعرَّض لها الأسرة، لا سيما في التجارة ومع الأقارب.

يشارك في بطولة المسلسل بجانب مصطفى شعبان ودياب وحسن حسني، كل من نجلاء بدر، ومريم حسن، ودياب، وعائشة بن أحمد، ومحمود البزاوي، ومحمد علي رزق، وغفران محمد وغيرهم،

مسلسل "الواد سيد الشحات"

تعرض قناة DMC في شهر رمضان مسلسل "الواد سيد الشحات"، بطولة أحمد فهمي، والذي يجسد دور شاب مكافح يعمل كمندوب مبيعات يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج، وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ مالي كبير، لتبدأ رحلته في استرداد هذا المبلغ بمساعده زوجته وأخيه، ليدخل في مواقف مختلفة وعوالم أخرى.

المسلسل بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل حمادة هلال "ابن أصول"

يشارك حمادة هلال في شهر رمضان بمسلسل "ابن أصول"، وتعرضه قناة DMC، ويجسد خلاله شخصية شاب يحتوي بداخله العديد من المتناقضات، يفعل الخير لأقصى درجة وفي نفس الوقت شيطان من الشياطين، ابن بلد منتمي لأصل أبيه الشعبي لكنه في نفس الوقت من أبناء الطبقة الراقية التي عاش فيها بسبب والدته الأرستقراطية التي يتعلّق بها بشدة ويغار عليها، إلى أن يُصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف المتورط الحقيقي في ذلك، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب.

يشارك في بطولة "ابن أصول" حمادة هلال وسوزان نجم الدين، وآيتن عامر، ومحمد نجاتي، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد بكير.

 

 
مسلسل مصطفى خاطر "طلقة حظ"

يراهن مصطفى خاطر نجم فرقة "مسرح مصر" في شهر رمضان على الكوميديا، ويعرض له مسلسل "طلقة حظ"، عبر القنوات الأربعة (الحياة وDMC و CBC و ON).

 

يجسد مصطفى خاطر خلال المسلسل دور"عبد الصبور" الموظف الحكومي البسيط الذي يرعى أسرته المكونة من عده أشقاء وزوجته وبناته، ويتعرض لحادث يغير من حياته ويقلبها رأسًا على عقب، وتتصاعد الصراعات في إطار كوميدي مختلف.
يشارك في بطولة مسلسل "طلقة حظ" مصطفى خاطر، وآيتن عامر، وهبة مجدي، وخالد أنور.

مسلسل ياسمين صبري "حكايتي"

في أول بطولة مطلقة لها في عالم الدراما التليفزيوينة، تشارك الفنانة ياسمين صبري في شهر رمضان المقبل بمسلسل "حكايتي"، وتعرضه قنوات CBC و DMC وON

وتدور أحداث المسلسل حول "داليدا" الفتاة التي تدرس تصميم الأزياء ومن عائلة كبيرة، لكنها تعاني بقسوة من أسرتها، لتهرب منهم وتبدأ العمل كخياطة في ورشة صغيرة، بعد أن تيقنت من وجود خطة لقتلها، لكنها تتعرّض لأزمات أخرى، لا سيما بعدما أثبتت موهبتها في تصميم الأزياء.

مسلسل "حكايتي" بطولة ياسمين صبري، وأحمد صلاح حسني، وأحمد حاتم وفاء عامر، وإدوارد، وهو من تأليف محمد عبد المعطي ومن إخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل "قمر هادي" لهاني سلامة

يعود الفنان هاني سلامة هذا العام لشاشة التليفزيون بمسلسل "قمر هادي" والذي سيعرض عبر شاشة ON في شهر رمضان.

 

تدور أحداث العمل في إطار تشويقي، ويجسد من خلاله هاني سلامة شخصية "زياد وحيد أبو المكارم"، وهو شاب خفيف الظل هادئ الطباع في البداية، ولكن مع تطور الأحداث يظهر تغيرًا واختلافًا كبيرًا لديه، ويتم كشف الكثير عن ماضيه الخفي الذي يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث، لا سيما بسبب ابنته.
مسلسل "قمر هادي" بطولة هاني سلامة، وداليا مصطفى، ويسرا اللوزي، ومحسن محيي الدين، ونورهان، وحمزة العيلي، تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل محمد رجب "علامة استفهام"

 

ينافس الفنان محمد رجب في شهر رمضان، بمسلسل "علامة استفهام"، الذي تدور أحداثه حول "نوح الشواف" الشاب الإسكندراني الثري، الذي يحدث تغير واختلاف كبير في شخصيته خلال الأحداث، فيظهر وجه جديد له بسبب ماضيه الخفي الذي يتضح تدريجيًا مع تطور الأحداث.
ويعرض مسلسل "علامة استفهام" عبر قنوات DMC وCBC وON والحياة.

علامة استفهام" بطولة محمد رجب، وميرهان حسين، وهيثم أحمد زكي، ومحمود البزاوي.

التعليقات