مدرب الزمالك القادم.. "صانع ثورة أوغندا"

يبدو أن المدرب الصربي ميتشو هو الأقرب لتدريب الزمالك في الموسم الجديد، بعد اجتماع مرتضى منصور مع رموز الزمالك أمس، الثلاثاء، من أجل اختيار المدير الفني للجديد.

ويعد ميتشو واحد من المدربين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في أدغال أفريقيا، سواء على صعيد الفرق أو المنتخبات.

ونستعرض أبرز 7 ملعومات عن ميتشو، بعد اقترابه من تدريب الزمالك:

1- بدأ ميتشو مسيرته التدريبية في أفريقيا في موسم 2001 بتولي فريق فيلا الأوغندا وحقق الثنائية المحلية (الدوري والكاس) في أول مواسمه.

2- حقق ميتشو نجاحا كبيرا في فريق فيلا الأوغندي على الصعيدي، المحلي، وتوج بجائزة أفضل مدرب أوغندي ثلاث مواسم على التوالي.

3- بعد مسيرة ناجحة مع فريق فيلا، اتجه ميتشو لتدريب سان جورج الإثيوبي وحقق معه الثنائية الحلية في أول مواسمه، وتوج بجائزة أفضل مدرب في إثيوبيا 5 مرات.

4 - تولى ميتشو تدريب الهلال السوداني موسم 2010، وحصد معه لقب الدوري في موسمه الأول، ولقب الكأس في موسمه الثاني، لكنه رحل بعد موسمين فقط.

5- تولى ميتشو قيادة منتخب روندا موسم 2011، لكنه فشل في قيادته للتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013، ليرحل المدرب الصربي بعد رحلة قصيرة فاشلة، في أول تجربة له مع المنتخبات.

6- تم تعيين ميتشو مدربا لمنتخب أوغندا موسم 2013، ونجح المدرب الصربي في تحويل منتخب الرافعات من منتتخب هش إلى منتخب قوي، وقاده للتأهل لأمم أفريقيا 2017، بغد غياب 39 عاما، وكان قريبا من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، على حساب مصر.

7- رحل ميتشو عن منتخب أوغندا موسم 2017، وتولى تدريب أورلاندو الجنوب أفريقي الذي كان يواجه شبح الهبوط، ونجح في قيادة الفريق لإنهاء الموسم في المركز الثاني.

التعليقات