"عاصفة مرتضى" ضد الأجانب.. حكاية 8 مدربين فشلوا في إنقاذ الزمالك في 5 سنوات

مسلسل مستمر سنويا بل أصبح بعد أشهر معدودة  ، ففكرة إبقاء مدرب عامين باتت من المستحيلات بالزمالك ، حيث  أطاح رئيس الزمالك بأكثر من مدير فني في المواسم السابقة لعدة أسباب، منهم من قدم نتائج إيجابية مع الفريق ومنهم من غاب عنه التوفيق والمحصلة واحدة.

وضرب الرئيس الحالي للأبيض الرقم القياسي في عدد المدربين الأجانب الذي رحلوا عن الفريق في عهده والذين وصلوا إلى 7 مدربين، بعضهم قاد الزمالك لبطولات وإنجازات لم تشفع لهم لدى رئيس النادي، ومنهم من فشل في تحقيق نتائج إيجابية مع الفريق ورحل دون ترك بصمة.

وتستعرض الحكاية في التقرير التالي أسماء المدربين الأجانب الذين تولوا مسؤولية الزمالك في عقد مرتضى منصور ورحلوا عن الفريق لأسباب عديدة سواء بسبب التدخل في التشكيل أوتجاهل البدلاء أو تحقيق نتائج سلبية:-

الصربي ميتشو
يعتبر ميتشو آخر المدربين الذين أطاح بهم رئيس الزمالك، حيث استقر مجلس الإدارة منذ قليل على توجيه الشكر للمدرب الصربي ميتشو ليرحل عن تدريب الفريق بعد سوء النتائج خلال الفترة الأخيرة.


جروس
أعلن رئيس نادي الزمالك رحيل المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للقلعة البيضاء عقب انتهاء تعاقده مع النادي.

ورفض رئيس الزمالك التجديد للمدرب السويسري الذي توج مع الزمالك بلقب كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية للمرة الاولى في تاريخ النادي.

 

باتشيكو

المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو الذي قاد الزمالك خلفا للوطني حسام حسن في موسم 2014-2015 ونجح في تحقيق طفرة مع الفارس الأبيض، وخاصة وأنه خاض 11 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل مرتين وتلقى هزيمة واحدة، وتعرض المدرب البرتغالي لهجوم شديد من رئيس النادي الذي انتقد المدير الفني في غرفة خلع الملابس أمام اللاعبين، ليقرر المدرب البرتغالي الهروب ومغادرة مصر بعد أن حصل على جميع مستحقاته ويوقع بعدها للشباب السعودي.

 

فيريرا

يعبر المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا واحد من أفضل المدربين الأجانب الذين قادوا الزمالك في الألفية الجديدة، ونجح في التتويج ببطولتي الدوري والكأس وخرج من الكونفدرالية من الدور نصف النهائي بعد الهزيمة من النجم الساحلي بنتيجة 5-4، ولكنه دخل في صراع شرس مع رئيس القلعة البيضاء عقب الهزيمة من الأهلي في السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات، بعدما وصفه بـ"الفاشل"وخاض بعدها الزمالك 4 لقاءات تحت قيادة فيريرا قبل أن يرحل الأخير مستغلاً عدم حصوله على مستحقاته.

باكيتا

قاد البرازيلي ماركوس باكيتا المهمة الفنية للزمالك خلفا للبرتغالي فيريرا، ولكنه رحل سريعا بعدما خاض مع الزمالك 5 مباريات فقط، قبل أن يقرر مرتضى منصور رحيله بداعي أنه يتسلم هدايا من اللاعبين أثناء تجاربه السابقة.

 

ماكليش

قاد المدرب الإسكتلندي أليكس ماكليش المهمة الفنية للزمالك لمدة 69 يوما ولكنه رحل عن الزمالك بعد صدام شرس مع رئيس النادي بداعي عناده وسوء معاملته للاعبين.

 

إيناسيو

أزمة المدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو كانت الأبرز في نادي الزمالك مع الرئيس الحالي، حيث تولى المدير الفني المهمة الفنية للزمالك خلفا لمحمد حلمي وفسخ الزمالك التعاقد معه بعد 117 يوما، بعدما أدعى المدرب البرتغالي احتجازه داخل النادي وعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة واستنجد بسفارة بلاده التي تدخلت وانتهت بعدها أزمة مع رئيس القلعة البيضاء.

 

نيبوشا

تولى المدرب الصربي نيبوشا مهمة تدريب الزمالك في صيف 2017 خلفا للمدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو بعد النتائج الطيبة التي حققها المدرب الصربي مع الفيصلي الأردني في البطولة العربية، لكن المدرب الصربي رحل عن الزمالك بعد هجوم رئيس القلعة البيضاء عليه وحديث بأنه سيتدخل في التشكيل الفريق.

التعليقات