تصريح مثير لرغدة في ندوة تكريمها: تركت وصيتي لأولادي ...

استضاف قصر ثقافة السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم،  الفنانة رغده ضمن برنامج نجم وندوة وتحدتث  عن مشوارها الفني ودورها في إثراء الفن والثقافة المصرية و العربية بالعديد من الأعمال الفنية والأدبية الخالدة التي قدمتها طيلة حياتها .

كان ضمن الحضور الإعلامي  الكبير مفيد فوزي  ، والمخرج  عمر زهران  ، والكاتب الصحفي  طارق مرسي  ، وعدد  من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية .

وأشارت الفنانة ” رغدة ” في بداية الندوة عن إنزعاجها من التصوير بكاميرات الموبايل ذات الإضاءة المنخفضة والتي قد تظهر الفنان بشكل مشوه كما حدث لها من قبل وأضافت أنها فخورة بعمرها وبشكلها الطبيعي وأنها ضد عمليات التجميل طوال حياتها .

وعن دور الفنان تجاه وطنه أختصرت الإجابة قائلة : ” في ناس بتدفع التمن وناس بتقبض التمن .

وأشارت أنها أوصت أبنائها بالتبرع بكتب مكتبتها الخاصة لصالح مكتبة الإسكندرية بعد وفاتها خاصة أنهم ليسوا أقوياء في اللغة العربية بسبب تعليمهم الأجنبي الذي جعلهم يمتلكون نسخ من القرآن باللغة الإنجليزية .

وتحدثت عن  مشوارها الفني بمصر الذي بدأ بـ صحيفة ومهتمه بالثقافة إلي أن أصبحت فنانة علي يد جيل من العمالقة الذين حرصوا علي إرسالها إلي مدربين متخصصين في مختلف المجالات من تمثيل وآداء صوتي وتصحيح لغوي وتعبير حركي ورقص وغيره … وأكدت إن ميولها تجاه المسرح القومي وليس الخاص ورغم ذلك شاركت لمدة عام في مسرحية ” بودي جارد ” مع الزعيم ” عادل إمام ” وقامت بتصدير العمل معه بعد إنقطاعها ب 7 سنوات لأنها وعدته بذلك .
 
وقام احد الحاضرين بسؤال الفنانة رغدة لماذا لم تتجهي الي انتاج الاعمال الفنية؟
 
قالت انا كنت من ابناء الطبقة المتوسطة والان اصبحت من ابناء الطبقة الاقل من المتوسطة نظرا لقلة الدخل .

وقالت  عن الفنان  أحمد ذكي  …  أنا فقدت شيء مني . وعن علاقتها بالفنان هيثم أحمد ذكي أكدت أنها ظلت على تواصل معه حتي عام 2007 و وجدت لديه ميول أن يعيش بحرية … لكنها ظلت تطمئن عليه من  حسن  نجل الفنانة  هدي رمزي  ومن  وطني  مدير أعمال الفنان  أحمد ذكي ” .

وتطرقت إلي دور ( أزهار ) الذي أشاد به الكاتب والإعلامي مفيد فوزي  بأنها سيدة قوية لديها دفئ داخلي . وفي ختام الندوة تم تكريمها وإهدائها درع قصر ثقافة السينما عن مشوارها الفني الممتد لقرابة ال 40 عاماً من العطاء .

 

مراسل الحكاية مع الفنانة رغدة

التعليقات