حكاية جريمة في الحى الراقى .. "عمر" ذبح والده المريض واعترف

كانت الأمور تسير على ما يرام في عقار بالحي السويسري بمدينة نصر، إلا أن صراخ واستغاثات سيدة ستينية: "الحقوني المهندس أحمد مقتول"، قطع السكون الذي يسود المنطقة؛ هرول الجيران لاستبيان الأمر، فكانت الصاعقة. المجني عليه جثة ملقاة على ظهرها وبها جرح ذبحي بالرقبة.

صباح السبت الماضي أنهى عمر حياة والده ذبحا بسكين، بسبب رفض الأب إعطاءه أموالا وتعنيفه له.

تزوج "أحمد.م"، المجني عليه، قبل 29 عاما، من "ع.م."، رزقا "عمر"، وبعد سنتين عرفت المشاكل طريق الأسرة انتهت بالانفصال، يقول أحد المقربين من الأب: بعد الانفصال انقطعت علاقة الأم بابنها، وتولت جدته لأبيه تربيته.

قبل نحو عشر سنوات، سرق الابن خزينة والده وخبأها بمنزل صديقه في مدينة الإسماعيلية، وعندما أراد استردادها رفض الأخير ما دفع الأول لإضرام النيران في مسكنه وحُبس على إثرها 3 سنوات في سجن الأحداث بالإسماعيلية.

تزوج الأب من سيده أخرى، وخرج الابن من محبسه بعد قضاء العقوبة، وأقاموا جميعاً في مسكن واحد، يقول أحد الأهالي: رويدا رويدا تعرف الابن على أصدقاء السوء وبدأ يتعاطى المخدرات "دايما ماشي سكران".

"يعامله بقسوة، يسبه ويتعمد إهانته أمام سكان العقار" يقول أحد الجيران: أصيب الأب في الفترة الأخيرة بمرض نفسي، أقعده في المنزل، وكان يتوسل إليه أن يقلع عن تعاطي المخدرات، دون جدوى، حتى تركت الزوجة الثانية المنزل بلا عودة "سابت البيت، خافت على ابنها الطفل".

أراد الابن الزواج، لم يتردد الأب، وافق أملا في أن ينصلح حال ابنه، يقول "ص.ع" ازداد حال الابن سوء، كل من حوله نفر منه، حتى زوجته تركت المنزل وانتقلت إلى منزل أسرتها.

السبت الماضي طلب الابن من والده أمولا لشراء المخدرات، رفض الأخير وعنفه، فغضب الابن واستل سكينا وذبح والده، ثم هاتف "حماته" وأخبرها بالحادث، فتوجهت للمنزل، مسرح الجريمة، واستغاثة بالأهالي.

بمرور الوقت تجمع سكان العقار وعدد من المارة، وبعد نقاشات حادة مع السيدة التي استغاثة بهم، علموا أن نجل المجني عليه "زوج ابنتها" أخبرها بارتكابه جريمة قتل والده لرفضه إعطاءه أموالا وتعنيفه له بسبب تعاطيه المخدرات، وارجعت تواجدها في المسكن للتأكد من أقوال المتهم، يوضح أحد سكان العقار لمصراوي.

ضبطت أجهزة الأمن المتهم، وأرجع ارتكابه الواقعة، بعدما تسبب والده في ضياع ثرواتهم "بابا مريض نفسي، ضيع فلوسنا"، وتابع في اعترافاته أمام ضباط مباحث قسم شرطة ثان مدينة نصر: "اتحملت مرضه وكنت مراعيه ولما طلبت منه فلوس عشان اشتري مخدرات رفض".

صباح الأربعاء الماضي اصطحبت قوة من الشرطة ووكيل نيابة، المتهم إلى مسرح الجريمة، لإجراء المعاينة التصويرية للواقعة، وظل المتهم يردد : "قتلت بابا اعدموني" بحسب شاهد عيان.

 

التعليقات