7 علامات خطيرة أثناء النوم .. أحذر منها

نستعرض لكم بعض العلامات الهامه التي إن ظهرت في أحلامك فلها دلالات خطيرة لا تتجاهلها  :
1- الطيران
الحديث عن الطيران يشعرنا دائماً بالسعادة والألهام ، كما أن حدوث هذا داخل الحلم له معنى هام ، فأذا ما رأيت نفسك طائراً فى الحلم ، فأن هذا يعنى أنه يجب عليك تغيير الكثير من القرارات فى حياتك تماماً ، ولكن هناك أيضاً جانباً مظلماً لهذا الحلم ، حيث أن طيرانك فى الحلم قد يعنى أنك تعانى الكثير من المشاكل التى تريد تجاهلها وعدم مواجهتها والتحليق فوقها دون حلها ، بطريقة أخرى هذه الأحلام ما هى الا طريقة يحاول ” اللاوعى ” أن يخبرك خلالها بأن هناك شئ ما فى حياتك فى حاجة الى التغيير .
2- السقوط
جميعنا قد يكون رأى نفسه يسقط داخل الحلم ولو مرة واحدة فى حياته . حيث أن الباحثين أقروا بأن الشخص الطبيعى يرى حلم السقوط هذا ما يقرب من الــ5 مرات فى حياته ، ولكن التفسير لهذا الحلم يختلف بأختلاف محتوى الحلم ، فأذا ما قام شخص ما داخل الحلم بدفعك حتى تسقط ، فهذا يعنى أنك تعانى الكثير من الضغط النفسى , وأذا ما كنت تعرف هذا الشخص الذى قام بدفعك داخل الحلم ، فأن هذا يعنى أن هذا الشخص فى الحقيقة هو سبب هذا الضغط ، أما أذا ما كان السقوط داخل الحلم نتيجة فقدك لتوازنك ، فأن هذا يعنى أن الضغط النفسى نابع من داخلك ، وهو ما يؤكد أنك تعيش فترة غير مستقرة فى حياتك ، وهو ما يستدعى أن تعمل كثيرا على تعزيز ثقتك فى نفسك.
3- الضياع
علماء النفس يؤكدون على أن هذا الحلم له العديد من التفسيرات ، ولكن أشهرها و أوضحها أنه يعنى فقدان الشخص الطريق الصحيح فى الحياة ، كما أنه يعنى أستمراره فى هذا الطريق غير الصحيح مع العلم بأن نهايته غير جيدة ، فاذا ما فقد شخص الطريق الى المنزل داخل الحلم ، فأن هذا يعنى أن هذا الشخص فى حياته الواقعية يؤجل الكثير من القرارات الهامة التى يجب عليها أتخاذها لذا لابد عليه من تجميع قوته وأتخاذ تلك القرارات مهما كانت صعوبتها.
4- أن تكون مطارداً
حلم ” المطاردة ” هو حلم شائع جداً بين الذين يعانون الأكتئاب ، فنفسياً هذا الحلم يعنى أنك تحاول تجنب مواجهة شئ ما فى حياتك ، لذا فعليك فى المرة التالية الذى يأتيك فيها هذا الحلم أن تتذكر من هذا الشخص الذى يقوم بمطارتك ، فأذا ما كان شخصاً لا تعرفه ، فأن هذا يعنى بأن تلك المشكلة التى لا تريد مواجهتها تتعلق بعملك أو بحياتك المنزلية , أما أذا ما كنت تطارد نفسك داخل الحلم فأن هذا يعنى رفضك مواجهة الكثير من الأمور المتعلقة بشخصيتك  ومحاولة معالجته .
5- فقدان الأسنان
أكد علماء النفس أن تلك الأحلام المتعلقة بالأسنان تعبر عن القلق من فقدان الحيوية والشباب ، حيث أن ” اللاوعى ” يقوم بالبحث عن أكثر الأشياء التى تعبر عن الحيوية والشباب لدى أى أنسان الا وهى الأسنان ، ثم يقوم بأرسال تلك الأشياء عن طريق فقدان أحد تلك الأشياء . بطريقة أخرى أن تفقد الأسنان فى الحلم يعد أشارة الى أنك أصبحت غير قوى بالدرجة الكافية .
6- أن تكون عاري
يقول علماء النفس بأن الأشخاص الذين يرون مثل هذا الحلم أنما هم أشخاص يعانون الخوف من المحاسبة عن أمر مهم قد أرتكبوه ، وأنهم دائماً ما يسعون الى أن يكونوا فى أتم صورة أمام غيرهم ، فى حين انهم قد يخفون بداخلهم ما يجعل الأخرين ينفرون منهم ، وبهذا يكون ” حلم التعرى ” مشابهاً ” لحلم الأسنان “ولكنه يختلف عنه فى أنه يتعلق بالشخصية وليس بالمظهر.
7- مقابلة المشاهير
أذا ما حل أحد المشاهير ضيفاً فى أحد أحلامك ، فأن هذا يعبر عن رغبتك فى أن تصبح شخصا مشهورا أو معروفا كما أوضحت أيضا أن نوع هذا الشخص المشهور ومجاله أمرا بالغ الأهمية فى معرفة الرسالة التى يعنيها الحلم ، حيث أن هذا يعكس الكثير عن معايير التقييم والتقدير لديك ، أى أنه يمكنك أستخدام تلك الأحلام فى معرفة ما يستقر داخل ” اللاوعى ” وبالتالى تقرير ما تنوى عليه من سيناريوهات مستقبلية

التعليقات