"الـ7 نقاط المدمرة".. فأل سئ على الأهلي في أفريقيا (تقرير)

خاض النادى الأهلى 4 مباريات فى فى دور المجموعات  بدوري أبطال أفريقيا حصد خلالهما 7 نقاط من الفوز على فيتا كلوب الكونغولى والتعادل مع شبيبة السارورة الجزائري والفوز على سيمبا التنزانى فى مواجهة الذهاب قبل أن يخسر أمام نفس الفريق فى الجولة الرابعة.

وتمثل الـ7 نقاط التى حصدها الأهلى من دوري أبطال أفريقيا فأل سئ على المارد الأحمر وجمهوره للأسباب التالية..

دوري أبطال أفريقيا 2017

فى نسخة 2017 الذى فاز بلقبها الوداد المغربي على حساب النادي الأهلى حقق المارد الأحمر 7 نقاط فى أول 4 جولات بالبطولة وقت أن كان حسام البدري مديرا فنيا للفريق.

أصحاب الرداء الأحمر استهلوا مشواراهم بدور المحموعات الأفريقيى بالتعادل أمام زاناكو الزامبي سلبيا فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب برج العرب وبعدها سافر الأحمر للقطن الكاميرونى وفاز عليه بثنائية نظيفة.

الاهلى والوداد
الاهلى والوداد

وفاز الأهلى على الوداد المغربي فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب برج العرب قبل أن يخسر بذات النتيجة فى المغرب ليحصد المارد الأحمر 7 نقاط من فى أول 4 جولات.

يذكر أن الأهلي أنهى منافسات المجموعة الرابعة في مركز الوصافة بعدما جمع 11 نقطة بفارق نقطة عن الوداد البيضاوي متصدر الترتيب.

دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018

وتكرر نفس الأمر فى النسخة الماضية من عام 2018 والتى وصل فيها المارد الأحمر للنهائى أيضا حيث حقق 7 نقاط من أول 4 جولات بالبطولة ولكن وودع البطولة أمام الترجى التونسي فى مواجهة شهدت العيدي من الأحداث الكروية الساخنة.

استهل الشياطين الحمر منافسات دوري المجموعات بالسقوط فى فخ التعادل السلبي أمام الأهلي أمام الترجي التونسى فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب برج العرب، قبل أن يخسر المارد الأحمر بثنائية نظيفة أمام كامبالا سيتي الأوغندي فى لقاء كان القشة التى قسمت ظهر البعير وتسبب فى رحيل حسام البدري عن أسوار القلعة الحمراء.

الاهلى والترجى
الاهلى والترجى

مجلس إدارة النادي الأهلى برئاسة محمود الخطيب استعان بخدمات الفرنسي باتريس كارتيرون وفى وفي أولى مباريات المدير الفني السابق للأحمر حقق افوزه الأول في دور المجموعات على حساب تاونشيب البتسواني بثلاثية نظيفة قبل أن يكرر الفوز في بتسوانيا بنتيجة بهدف دون رد.

وأنهى الأهلي منافسات المجموعة الأولى في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة متفوقًا على الترجي التونسي بفارق نقطتين.

التعليقات