5 أسباب وراء رحيل تركي آل الشيخ.. تصريحات أسامة كمال ليست الوحيدة

لم يكن إعلان تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" عن نقل ملكية النادي بالكامل إلى المستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية له في مصر وليد الصدفة، بل كان له عدة مقدمات.

جماهير الأهلي 
وكانت البداية بإعلان تركي آل الشيخ خلال شهر سبتمبر 2018 الانسحاب من الاستثمار في مصر وبيع عقود اللاعبين المهمين في نادي بيراميدز، وبيع النادي لرجل أعمال.

وقال إنه يفكر في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة بمصر، وأضاف "أفكر جديًا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية، ليه الصداع".

وجاء هذا نتيجة الهجوم الذي تعرض له بشكل دائم من جماهير النادي الأهلي خلال لقاءاته الأفريقية الماضية، مما أثار غضبه الشديد ليهدد بتجميد استثماراته.

غلق بيراميدز
وكانت إحدى تلك المقدمات غلق قناة بيراميدز في أكتوبر الماضي، واكتفى تركي آل الشيخ بذلك، لكن عاد المناخ ليهدأ مرة أخرى بعد تراجع آل الشيخ عن قراره.

الفوز أمام الأهلي
تجدد تفكير تركي آل الشيخ في تجميد استثماراته في مصر مرة أخرى، مع بداية عام 2019 وعقب تحقيق الفوز أمام الأهلي في بطولة الدوري الممتاز بهدفين مقابل هدف، ليؤكد احتلاله وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز خلف نادي الزمالك المتصدر، إضافة إلى تلقية عرضا مغريا.

وقال آل الشيخ: “تلقيت عرضًا مغريًا من الخليج لشراء نادي بيراميدز، وأفكر في الموافقة على العرض، لماذا لا أفكر في البيع إذا كانت العرض المادي مناسبا”.

لكن ومع انتصارات الفريق واحتفاظه بالمركز الثاني واقترابه من المنافسة على اللقب تراجع تركي مرة أخرى عن قرار البيع، ليستمر في استثماراته في مصر ومعاركه التي لا تنتهي مع مجلس الأهلي تارة، وجماهيره تارة أخرى، والحكام من جانب آخر.

أسامة كمال
وقرر تركي آل الشيخ بيع نادي بيراميدز ووقف استثماراته في مصر بعد تصريحات للإعلامي أسامة كمال.

وانتقد أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء دي إم سي" اتحاد الكرة بسبب أزمة الأهلي وبيراميدز، قائلًا: "لما إحنا قبلنا الاستثمار الأجنبي في الكرة، هو كان فيه شرط أن المستثمر لازم ياخد بطولة الدوري وإلا مش هيستثمر؟ مش عاوز أخوض في موضوع أزمة اتحاد الكرة والأهلي.. في سؤال عاوز أقوله لاتحاد الكرة، إيه الهدف من استبدال ماتش في الدوري لماتش في الكأس بين نفس الفريقين؟ هتفرق إيه؟ بتجامل مين على حساب مين؟".

وأضاف: "هل ينفع وإحنا بنجمع كل جهدنا علشان ننجح كأس الأمم الأفريقية نعمل مشكلة من لا شيء علشان نراضي شخص؟ طب لو الأهلي انسحب بسبب التعنت ده وواضح إن الكلام واللعب على المكشوف قوي، إيه اللي هيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من بطولات أفريقيا؟ هل علشان نادي تاني يدخل بدل الأهلي؟".

وواصل: "تاني نسأل، هل علشان نقبل الاستثمار الأجنبي في الكرة هل كان في شرط كده يعني إن يبقى في بطولة؟ محتاجين رد، ولا مش مهم الرد، وكلامي للناس اللي بتفهم في الكرة أكثر مني كتير، فتوا وقالوا وتباينت وجهات النظر، مش بتكلم في الكرة إلا إذا كان في شيء فج وعيب وكفاية بقى، وحرام عليكو مصر، وحرام عليكو المصريين".

ونشر «آل الشيخ» هذا الفيديو على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وعلق قائلا: "معاك حق وأنا مالي ومال الصداع.. وربنا ميجيب كسرة لحد".

وتابع تركى آل الشيخ نشر تدويناته على صفحته بـ"فيس بوك"، تشير باتجاهه لبيع النادي والانسحاب من الاستثمار بمصر.


وقال "آل الشيخ": "تحية إلى كل من تعاملت معهم في مصر الحبيبة وأخص بالذكر.. المستشار مرتضى منصور وأحمد وأمير.. حسام البدري.. أحمد حسن.. حسام حسن وإبراهيم.. هادي خشبة.. محمد العاصي.. هاني أبوريدة.. محمد كامل.. مدحت شلبي.. أحمد عفيفي.. إبراهيم فايق.. رضا عبد العال.. خالد الغندور.. ميدو.. عمرو أديب.. عمرو دياب.. محمد حماقي.. محمد هنيدي.. هاني فرحات.. محمد رمضان.. رامي إمام.. أيمن بهجت قمر.. أمير طعيمة.. خالد تاج.. عمرو مصطفى.. هاني فرحات.. طارق مدكور.. خالد عز.. حمادة إسماعيل.. جمال ومدحت العدل.. محسن جابر.. هاني شاكر.. عمرو الليثي.. إيهاب جلال.. لاعبو وإداريو بيراميدز... مع حفظ الألقاب والمعذرة إذا نسيت أحدا".

 

إعلان البيع
ونشر تركي آل الشيخ بيانًا عبر صفحته الشخصية يعلن فيه عن بيع النادي بالكامل لمستثمر إماراتي.

وجاء في البيان: "يعلن نادي بيراميدز عن نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي سعادة الأستاذ سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق معالي المستشار تركي آل الشيخ في مصر.. وأعرب المالك السابق عن تمنياته بالتوفيق لسعادة الأستاذ سالم الشامسي، مع خالص شكره وتقديره لكل من عمل معهم في المرحلة الماضية بالنادي".

واشترى آل الشيخ نادي الأسيوطي مطلع الموسم الجاري مقابل 100 مليون جنيه وحول اسمه إلى بيراميدز، أعقبه ضخ استثمارات قوية وشراء صفقات بملايين الدولارات، ليكون منافسا قويا في جدول الترتيب.

أبرز أسباب خروج تركي آل الشيخ من الكرة المصرية.. هجوم جماهير الأهلي على مالك بيراميدز «البداية».. يكتفي بغلق قناته الفضائية.. الفوز على الأهلي والعرض المالي «بالقائمة»..وتصريحات أسامة كمال تحسم الرحيل
 

 

التعليقات