عمر خيرت: السعودية تشهد صحوة ثقافية حقيقية وسأكرر حفلاتي بها

أبدى الموسيقار المصري الكبير الفنان عمر خيرت سعادته من التفاعل الجماهيري الكبير الذي حدث في حفلته على مسرح المرايا بمحافظة العلا، بالمملكة العربية السعودية.


وقال خلال جولة سياحية نظمتها له الهيئة الملكية لمحافظة العلا بمدائن صالح، وعدد من الأماكن الآثرية الأخرى، إن هذه تعد حفلته الثالثة التي تقام في المملكة العربية السعودية، والأخيرة تتميز بأنها أقيمت في محافظة العلا تلك المحافظة التي تحوي عشرات الأماكن الآثرية والتاريخية التي تستحق لتكون على الخريطة الثقافية العالمية، حيث تشهد المملكة صحفوة ثقافية حقيقية.

وأضاف، أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها محافظة العلا، ولذلك كان حريصًا على زيارة الأماكن الآثرية التي تتميز بمناظر طبيعية وأماكن تاريخية فريدة.

وعن الحفل الذي أقامه الجمعة الماضية قال إن التنظيم كان في غاية الإحترافية، وكانت فرقته الموسيقية مكونة من 90 عازفًا، ومع ذلك تم الترتيب بشكل احترافي، وسأكرر حفلاتي بها.

وقال إن علاقته بالجمهور السعودي لم تبدأ مع حفلاته في المملكة فقط، ولكنه يستقبل الجمهور السعودي دائما في حفلاته بمصر وبمختلف دول العالم، معربًا عن شكره للمملكة وللهيئة الملكية لمحافظة العلا على دقة التنظيم وحفاوة الاستقبال، متمنيًا للمملكة التقدم والرخاء.

وشهد حفل الموسيقار المصري الكبير الفنان عمري خيرت، تفاعلا جماهيريًا ضخمًا،

امتد الحفل علي مدار ساعتين قدم فيها الموسيقار الكبير وفرقته الموسيقية العديد من أهم أعماله أبرزها إعدام ميت وفاطمة ومسألة مبدأ واللقاء الثاني وفيها حاجة حلوة، بحضور آلاف من محبيه وعشاقه وعدد من الأمراء والسفراء والفنانين العرب.
 
ويعد مهرجان شتاء طنطورة الحدث الثقافي الأبرز الذي تقيمه محافظة العلا، شمال المملكة العربية السعودية التي تحتضن عشرات من الأماكن الآثرية المعترف بها عالميا، وانطلق المهرجان في 20 ديسمبر الماضي ويستمر حتى 9 فبراير المقبل، ويضم جدوله العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية والموسيقية والأدبية.

التعليقات