5 تصرفات غير مقصودة تنفّر زوجك منك

هل تشكين من فتور اهتمام زوجك بك مقارنة بالماضي؟ أم أنك تشكّين بأنه وقع بحب امرأة أخرى بسبب فتور العلاقة بينكما؟ الجواب يكمن في طريقة تعاملك مع زوجك، ففي الكثير من الأحيان قد لا تكون المرأة على علم بأن سلوكاً معيناً يصدر عنها دون عمد، قد يكون سبب نفور زوجها منها.

فيما يلي قائمة بالتصرفات التي ترتبكها المرأة بحق زوجها دون أن تعلم بأنها عوامل مؤثرة في نفوره منها، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1-رفع مستوى التوقعات

إن كنت قد رفعت مستوى توقعاتك إزاء ما يمكن أن يفعله زوجك من أجلك، فهذا قد يصيبك بالإحباط إن فشل في تلبية متطلباتك، ويدفعك إلى إلقاء اللوم عليه، الأمر الذي يؤدي إلى شعور الرجل بالمزيد من الضغوطات ويدفعه إلى النفور منك.

2-مقارنة الزوج مع الآخرين

تجنبي مقارنة زوجك بأشخاص آخرين قد تجدين فيهم صفات لا يمتلكها هو، لأن هذا سيدفعك إلى لومه والتقليل من شأنه بشكل مستمر، ويؤدي بالنتيجة إلى شعوره بالضيق وفتور المشاعر تجاهك.

3-عدم الامتنان

قد تعتبري الأشياء الصغيرة التي يقوم بها زوجك من أجلك، من المسلمات وتمتنعي عن التعبير عن امتنانك لما يقوم به من أجلك، وهذا يولد شعوراً لديه بأنه شخص غير مرغوب به، لذا حاولي أن تقدمي له الشكر على ما يقدمه لك مهما كان بسيطاً.

4-أهمال مظهرك

من المعروف بأن الرجال يولون اهتماماً كبيراً بمظهر زوجاتهم، لذا حاولي أن تظهري بمظهر جميل ونظيف على الدوام، وتجنبي إهمال مظهرك لتفادي شعور زوجك بالنفور وبحثه عن امرأة أخرى غيرك.

5-إهمال العناية بالزوج

بعد إنجاب الأطفال قد تعمد الكثير من النساء إلى إهمال العناية بأزواجهن، وينشغلن بأطفالهن عنهم، ومن هنا ينشأ شعور لدى الأزواج بأنهم مهملين، ويبدأون بالبحث عمن يعتني بهم خارج المنزل.

التعليقات