7 طرق طبيعية لإزالة التجاعيد حول العين.. "اعمليهم في البيت"

التجاعيد تحت العين تظهر غالبا مع التقدم في العمر، وهناك العديد من الأسباب المختلفة لظهورها، وفيما يلي نرصد لكم أهم تلك الأسباب وكيفية إزالة تلك التجاعيد بالطرق الطبيعية والأعشاب.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العين
 
التقدم في العمر.
التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
التدخين.
التعرض للجروح.
النوم على أحد الجوانب باستمرار دون تغيير الوضعية.
انقطاع الطمث والتغييرات الهرمونية بالنسبة للمرأة.
إهمال العناية بالبشرة.
 
علاج التجاعيد تحت العين بالطرق الطبيعية:
1. حبوب القهوة

 

 

القهوة ليست فقط منبها فعالا، ولكن لها أيضا خصائص ممتازة مفيدة للبشرة، ويمكن أن تسهم في إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والعناية بالمظهر العام للبشرة، وذلك من خلال خلط كمية متساوية من البن المطحون مع الكاكاو، وإضافة القليل من عسل النحل للحصول على عجينة، ثم يوضع الخليط على البشرة في المنطقة تحت العين، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل البشرة وتجفيفها.
2. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة الأساسية، كما يعمل زيت جوز الهند على معالجة الجفاف وتجديد شباب الجلد، وذلك من خلال تدليك البشرة بالزيت بلطف، حتى يتسرب الزيت إلى داخل  البشرة، ويمكن تركه لمدة نصف ساعة ثم غسل البشرة بعدها وتجفيفها.
يمكن أيضا الخلط ما بين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والقليل من الكركم المطحون، حتى الحصول على عجينة، ثم يوضع الخليط على البشرة بمنطقة التجاعيد تحت العين، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء.
3. زيت الزيتون
في حين أن زيت الزيتون يضيف نكهة رائعة عند إضافته للطعام، فهو أيضا علاج رائع لتجاعيد العين، نظراً لما يحتويه من نسبة كبيرة من فيتامين E وفيتامين K والمواد المضادة للأكسدة والتي تؤخر الشيخوخة المبكرة للجلد حول العينين.
يحافظ زيت الزيتون على نضارة البشرة، ويعطيها الوهج الشبابي، ويمكن إضافة قطرات من الليمون إلى زيت الزيتون وتدليك الوجه بهما، ويتركا لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه.
4. الزبادي
يعتبر الزبادي جزءا مهما من غذائنا، وهو أيضا مصدر غني بحمض اللاكتيك وحمض ألفا هيدروكسي، اللذين يساعدان في تقشير خلايا الجلد الميتة، وتأخير الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العين أيضا.
يمكن إدخال الزبادي كجزء مهم من روتين العناية بالبشرة المعتاد، كونه أحد أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للتجاعيد تحت العينين، ويمكن الخلط ما بين ملعقة كبيرة من الزبادي وعسل النحل مع قطرات من ماء الورد، والخلط جيداً لصنع عجينة توضع على منطقة التجاعيد في البشرة، وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة جيدا.
5. الألوفيرا (الصبار)
يدخل الألوفيرا في قائمة أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للتجاعيد تحت العين وإصلاح البشرة كون هلام الصبار غنيا بفيتامينات C ، E، وبيتا كاروتين، وهي من أهم العناصر التي تغذي وتساعد على تلطيف البشرة الحساسة مع الحفاظ على نضارتها، كما يسهم الصبار في إحياء مرونة الجلد، والتخلص من الانتفاخات تحت العين.
يمكن مزج هلام الألوفيرا مع الكركم أو العسل للحصول على فوائد إضافية.
يمكن خلط الألوفيرا مع اللبن وعصير الخيار بنسبة 2 : 1 : 4 ثم يتم وضع الخليط على البشرة وتدليكها في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ويترك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء.
6. الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، فهو يعمل على الإبطاء من الشيخوخة، ويعزز لون البشرة، ويزيد من إشراقها.
يمكن تناول قطعة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل يومياً، ومن الأفضل عدم استخدام الزنجبيل على البشرة مباشرة حتى لا تتحسس البشرة، أو يصاب الشخص بالحرقة.
7. الروزماري (إكليل الجبل)
الروزماري عشبة صديقة للجلد، حيث تقوم المركبات الموجودة في إكليل الجبل بتنشيط الدورة الدموية للبشرة وزيادة مرونة الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة، كما يمكن أن تقلل العشبة أيضا من العيون المنتفخة والإحمرار، حيث يمكنك إضافة الروزماري إلى الأطباق الخاصة بك، أو تدليك البشرة باستخدام زيت إكليل الجبل.

 

التعليقات